الرئيسية / الاقتصاد / سوق العمل في المملكة تحتاج 6000 فتاة في المرحلة الثانية لمرحلة التانيث

سوق العمل في المملكة تحتاج 6000 فتاة في المرحلة الثانية لمرحلة التانيث

قدرت بيانات إحصائية حديثة صادرة عن الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، حاجة سوق العمل إلى نحو ستة آلاف فتاة للعمل في نحو 1500 محل تشملها مرحلة التأنيث الثالثة التي أطلقتها وزارة العمل أخيراً.

وقال لـ “الاقتصادية” حسن كنسارة عضو مجلس إدارة غرفة مكة والمشرف على برنامج المسارات الوظيفية: “ما زالت هذه الأرقام أولية وحتى هذه اللحظة، ونحن نعمل على رصد طلبات المنشآت الراغبة في توظيف فتيات لديها”، خاصة أن أغلب المحال تقع في المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف وفي حي العزيزية.

وأشار إلى أنهم بصدد إنشاء مركز معلومات شامل وقادر على توفير بيانات إحصائية دقيقة لحجم الوظائف المتاحة في سوق مكة المكرمة، وحجم الراغبين في العمل من النساء والرجال، مفيداً إن مركز المعلومات قد يكون قريباً من الإعلان على تأسيسه وخاصة بعد صدور موافقة مجلس الإدارة عليه.

ولم يستبعد أن تشهد مستويات الأجور خلال الفترة نفسها، ارتفاعاً في تلك المعمول بها في الوقت الحالي، والتي لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال كمرتب شهري للفتاة، مبيناً أنهم يلمسون طلباً حول ذلك، وخاصة من قبل المنشآت الراغبة في الحصول على فتيات من ذوات الخبرة التي اكتسبنها خلال الأعوام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *