الرئيسية / الفوركس forex / كيفية تجنى المال عبر الإنترنت؟

كيفية تجنى المال عبر الإنترنت؟

إن كسب المال عبر الإنترنت بمثابة حلم مطلق يتحقق بالنسبة للكثير من الناس إذا استطاعوا ايجاد طريقة مناسبة لكسب المال من خلال شبكة الإنترنت فيمكنهم ترك وظائفهم للتركيز على ريادة الأعمال.
أحد الأشياء الرائعة فى كسب الأموال عبر الإنترنت هو أنه لا يمكنك الذهاب إلى العمل لأنه بمنزلك وكل ما تحتاجه هو الاتصال بالإنترنت، كما أن الغوص فى عالم الانترنت سيحررك من قيود قضاء نحو 9 إلى 5 ساعات يوميًا فى المكتب للعمل ويمنحك المزيد من الوقت للسفر والانغماس فى هواياتك وقضاء بعض الوقت مع العائلة.
وفيما يلى مزيج من المشروعات المجربة والحقيقية عبر الانترنت التى من الممكن أن تجربها ويحالفك الحظ لتحقيق الأرباح:
1 .العمل الحر أو ما يسمى بالفرى لانسر
البعض يرى أن العمل الحر أو المستقل سيكون أسلوب الحياة الوظيفية للمستقبل، فهو سوق الأفكار والمهارات والمواهب حيث يمكن لأى شخص العمل على ما يحب.
تُظهر دراسة من موقع UpWork وموقع Freelancers Union وهما من أكبر المواقع للعمل الحر أنه فى العقد القادم سيكون أكثر من نصف القوى العاملة فى أمريكا ستقوم بالعمل الحر، كما أظهرت الدراسة أن نحو 47% من جيل الألفية يقومون بالعمل الحر فعليًا.
الكثير من الناس يجدون أن العمل الحر يجلب مرونة لا تصدق وحرية كبيرة بالإضافة إلى القدرة على كسب بعض الأموال الاضافية.
أما الجانب المظلم للعمل الحر يكمن فى صعوبة الحصول عليه والحفاظ على دخل ثابت وصعوبة التنبؤ بالدخل الذى ستحققه، من أكثر أعمال الفرى لانسر الشائعة هى الكتابة والتصوير الفوتوغرافى وتصميم المواقع وتطوير الويب والترجمة.
2 .التسويق بالعمولة
إن التسويق بالعمولة هو واحد من أقدم صانعى المال على الانترنت، حيث يقوم الشخص ببيع منتجات شركات أخرى وليست منتجات خاصة بك من خلال عرضها فى محتوى موقعه.
3 .البيع على Amazon ، eBay ، و Etsy
واحدة من أسرع الطرق لبدء البيع عبر الانترنت هى الاستفادة من قوة المواقع الثلاثة الذين يعتبروا عمالقة التجارة الالكترونية مثل Amazon و eBay و Etsy وهى منصات قوية للتسويق والمبيعات ذات قاعدة عريضة من العملاء، حيث ملايين من الناس يتسوقون بانتظام على هذه المواقع والأعداد فى نمو متزايد.
4 .التداول عبر الإنترنت
فى الماضى كان عالم التداول فى أسواق الفوركس وأسواق الأسهم يصعب كسره والدخول فيه بسهولة، ولكن فى الوقت الحالى انفتح على مصراعيه ويمكنك القيام بالتداول بنفسك بمساعدة منصات التداول عبر الانترنت.
وقد أدت التطورات التكنولوجية فى صناعة التمويل إلى خفض حاجز الدخول للتداول بمعنى أنه يمكن لأى شخص حاليًا أن يبدأ فى جنى الأموال من الأسواق بمجرد فهم آلية عمل السوق بالإضافة إلى رأس مال مناسب واتخاذ أدوات تداول صحيحة.
توجد أنواع مختلفة من التداول عبر الانترنت مثل تداول الأسهم وتداول العملات الأجنبية أو ما يسمى بالفوركس والخيارات والخيارات الثنائية.
سوق الفوركس
سوق الفوركس المعروف أيضًا باسم سوق العملات الأجنبية أو تجارة العملات، هو سوق عالمى لا مركزى تتداول فيه جميع العملات العالمية، يعد سوق الفوركس من أكبر الأسواق المالية وأكثرها سيولة فى العالم مع تجاوز متوسط حجم التداول اليومى نحو 5 تريليون دولار، جميع الأسواق المالية الأخرى لا تقترب من هذا المتوسط، تعتبر هذه النقطة هامة جدًا بالنسبة للكثير من المستثمرين لأنها تعنى مزيد من الفرص الاستثمارية الرائعة الغير متوفرة فى الاستثمار الأخرى.
تداول الفوركس هو فن شراء وبيع العملات على أمل تحقيق أرباح من الفرق فى قيمة هذه العملات على أساس تحليل المشاهد الاقتصادية العالمية، ويتكون سوق الفوركس من مستويين هما سوق ما بين البنوك وسوق خارج البوروصة “OTC”، سوق ما بين البنوك هو المكان الذى تقوم فيه البنوك الكبيرة بتداول العملات لأغراض التحوط أو تعديلات الميزانية العمومية، أما سوق “OTC” حيث يتاجر الأفراد من خلال منصات الانترنت التى يوفرها الوسطاء.
يعتبر الدولار الأمريكى من أكثر العملات تداولًا حيث يشكل ما يقرب من 85% من جميع الصفقات والثانى هو اليورو حيث يشكل ما يقرب من 39% من جميع صفقات العملات والثالث هو الين اليابانى بنسبة 19%.
فى الختام:
هناك العديد والعديد من الطرق التى يمكن من خلالها كسب المال عبر الانترنت فهو حلم ليس بالمستحيل ولكن الأمر قد يستغرق وقتًا، عليك أن تكون مستعد لتكريس الوقت والطاقة اللازمة لإخراج فكرتك والتمسك بها حتى لو كانت رحلتك بطيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X