الرئيسية / الاقتصاد / أفضل خمس سيارات عن عام 2017

أفضل خمس سيارات عن عام 2017

شهد عام 2017 ظهور الكثير من السيارات الجديدة المطورّة على العديد من المحاور، منها السرعة والأمان والقوة، واختبارات الطريق ، والثبات، ورضاء العملاء، لذا نعرض في هذا المقال لأفضل خمس سيارات عن عام 2017 وذلك على مستوى العالم.

– سيارة مرسيدس الفئة E السيدان

وهى واحدة من أفضل السيارات حيث تظهر السيارة في حُلة مثيرة لتنفض الغبار عن مفهوم القيادة، كما أنها تحمي الركاب بصورة ذكية غير مسبوقة، إذ إنها سيارة لا تنقلك فحسب، بل توجهك بفاعلية على الطريق بفضل القيادة الذاتية دون حوادث، كما توفر السيارة درجة مثالية من السلامة والراحة في كل شبر من الطريق.

أدخلت شركة مرسيدس على السيارة تقنيات قيادة جديدة مثل محرك البنزين الذي يتميز بالكفاءة، إضافة إلى القيادة المحسَّنة التي أصبحت تجربة استثنائية للغاية مع أوضاع القيادة الخمسة باستخدام زر عند القيادة داخل المدينة، وبعدها ستصل إلى وجهتك بصورة أسرع وأكثر أمانا، نظراً لأن سيارة الفئة E تحتوي دائما على أحدث المعلومات. وهذا يرجع بصفة جزئية إلى أنظمة مساعدة القيادة والأمان المطوَّرة حديثا مثل نظام الصوت PRE-SAFE، ونظام الدفع الجانبي PR-SAFE المتوفرين ضمن التجهيزات الاختيارية، ويعد هذا النظام الثاني يعمل على تحريك السائق والراكب الأمامي في الناحية الأكثر سلامة في حالة حدوث تصادم جانبي.

كما يتوفر في السيارة مزايا أخرى مثل وظائف السائق والتي تساعد على إزالة التوتر في أثناء القيادة، مع متعة التحكم التلقائي في المسافة والسرعة والمساعدة في توجيه السيارة، كما يتوفر فيها خاصية الدفع الجانبي PRE-SAFE حماية شاملة، حيث تعمل هذه المزية الجديدة كإجراء وقائي، لتحريك الركاب نحو منتصف السيارة ما يعمل على زيادة المسافة من الباب.

وعن تجهيزات السلامة والأمان للمقاعد الخلفية، يمكن تعزيز نظم السلامة للمقعد الخلفي الخارجي بدمج تجهيزات خاصة للأمان منها وسائد هوائية جانبية يمينا ويسارا لحماية الركاب في الخلف حال حدوث تصادم قوي، أما تجهيزات الوسائد الهوائية في أحزمة الأمان فتقلل عزم القوة الموجه نحو الركاب حال حدوث تصادم أمامي.

– سيارة جاكوار F-PACE

ويظهر هذا النوع من السيارات في شكل أصغر حجما، ويمكّن نظام الحركة في السيارة القابل إلى تَّكيّف السائق مع استجابة دواسة الوقود ونظام التعليق وعجلة القيادة، وناقل الحركة، لتجعل القيادة هادئة، ويتوفر في السيارة نظام أمان عالٍ، فقد حازت سيارة F-PACE تصنيف خمس نجوم من برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (EURO NCAP) وحققت سيارة F-PACE أعلى النتائج في فئات حماية الركاب البالغين والركاب الأطفال والمشاة، ما يؤكد أنها من أكثر السيارات أمانًا في السوق.

وتتضمن مزيجا من إجراءات السلامة النشطة وغير النشطة ميزات قياسية، بما فيها نظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ المزوّد بخاصية اكتشاف المشاة، إضافة إلى ميزات مساعدة السائق الاختيارية مثل نظام المساعدة في الحفاظ على حارة السير ونظام مراقبة حالة السائق.

– ألفا روميو جوليا

وخى واحدة من السيارات ذات الشهرة العالية، فهى أنيقة الشكل وجذابة إلى جانب توفير الراحة والأمان لراكب السيارة، فباتت الاختيار الأول للسائقين، كما أن الكراسي بها مكسوة من الجلد الفاخر، من الألومنيوم أو الخشب، أو الألياف الكربونية.

وتأتي ألفا روميو جوليا بمحرك توربيني بـ4 أسطوانات وسعة 2.0 لتر بقوة 276 حصاناً، أو محرك توربيني مزدوج بـ6 أسطوانات وسعة 2.9 لتر بقوة 505 أحصنة، وناقل حركة آلي بـ8 سرعات، أو يدوي بـ6 سرعات. السعر: 40 ألف دولار.

– أودي A4

من أكثر السيارات قوة في عام 2017 قوة، وكفاءة، حيث يجسد الجيل الجديد من Audi A4 توليفةً رائعة من التكنولوجيا واللمسات الجمالية البديعة، كما أنها واحدة من السيارات التي يتوفر بها السلامة، الكفاءة، التصميم الجذاب، إضافة إلى أنها تقوم بإنارة الطريق بجودة تشبه ضوء النهار، دون أن تزعج أعين المستخدمين الآخرين للطريق، ويحل بعدها سيارة Cadillac XT5، الرياضية متعددة الأغراض، ذات الدفع الرباعي والتعشيق المزدوج والذي يعمل على تعزيز السيطرة على الشوارع المبللة أو الجافة، إضافة إلى وجود أحد تقنيات الأمان كمثيلاتها من السيارات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X