الرئيسية / الاقتصاد / العملات الرقمية “بيتكوين” وتجارة الخيارات الثنائية

العملات الرقمية “بيتكوين” وتجارة الخيارات الثنائية

ظهرت الحاجة للعملات منذ قديم الأزل لتعبر عن رغبة الأفراد في الحصول على بعض السلع أو الأشياء اللازمة لحياتهم اليومية مع دفع مقابل مما يمتلكون, لذا كانت بداية العملات هي فكرة المقايضة أو تبادل الأشياء, ثم أخذت الأمور في التطور فظهرت النقود المعدنية من الذهب والفضة,ثم النقود الورقية. وبينما لانزال معتادين على فكرة النقود الفعلية التي يمكننا لمسها بأيدينا والاحتفاظ بها في جيوبنا قدر ما ستطعنا حتى ظهرت فكرة البطاقات الإئتمانية والبنوك الالكترونية مثل الباي بال وبايونير وغيرها.
كل ذلك ربما يبدو للبعض تطورا طبيعيا ومتوقعا ليناسب العصر الرقمي الحديث, ولكن ما لايزال غريبا بعض الشئ بالنسبة للكثيرين هو تقبل فكرة وجود النقود الرقمية أو مايعرف بالبيتكوين.
مع التطور السريع للتجارة وتحولات شبكة الانترنت المذهلة ظهرت عملة جديدة تماما ليست كتلك العملات التقليدية المتعارف عليها وإنما هي عملة رقمية الكترونية يتم تداولها عبر شبكة الإنترنت فقط دون وجود فيزيائي لها, ولكي نفهم علاقة البتكوين بتجارة الخيارات الثنائية فلا بد أن نفهم ماهي خيارات البيتكوين وماهي الخيارات الثنائية.
ماهي تجارة الخيارات الثنائية؟
الخيارات الثنائية هي نوع جديد من التجارة يتيح للمتداولين فرصة الاستثمار دون تحمل مخاطرة كبيرة كتلك التي تكلفها أنواع التداول الأخرى مثل البورصة أو الفوركس مثلا, فتجارة الخيارات الثنائية سهلة الفهم ولذا تناسب المتداولين المبتدئين, فبقليل من البحث والدراسة إضافة إلى اختيار وسيط تداول موثوق يمكن للمتداول البدء في جني الربح تدريجيا. وتقوم فكرة تجارة الخيارات الثنائية على الحدس والتنبؤ. كل ما يتوجب على المتداول فعله هو توقع الصعود أو الهبوط في قيمة الأصل الذي اختاره للتداول خلال المدة الزمنية التي تم تحديدها قبل البدء في عملية التداول. فإذا افترضنا أن المتداول تنبئ بارتفاع سعر الأصل الذي قام باختياره فعليه أن يتخذ خيار البيع وبالعكس, وإذا توقع حدوث هبوط في سعر الأصل فعليه القيام بالشراء.
تعريف البيتكوين
كما ذكرنا سابقا فالبيتكوين هي عملة الكترونية تعمل من خلال شبكة دفع لا مركزية ويتم التعامل فيها بنظام الند للند وتتم ادارتها من قبل المستخدمين. يمكننا القول أن البتكوين هي العملة الرقمية الخاصة بالانترنت. والدفع باستخدام البتكوين يشبه إلى حد كبير الدفع باستخدام البطاقات الإئتمانية أو من خلال حسابات الباي بال, بل وربما يكون الدفع باستخدام البيتكوين أسهل, فالدفع باستخدامها لا يشترط وجود حساب بنكي للتاجر فتتم إدارة المدفوعات الخاصة بالبيتكوين من خلال برنامج خاص بها يمكن تشغيله من خلال أي حاسب شخصي أو هاتف ذكي. لن يستغرق الأمر أكثر من دقائق قليلة لتدخل عنوان المستلم والمبلغ المدفوع ثم الضغط على زر الارسال فتكون بذلك قد انتهيت من الأمر.

الخيارات الثنائية والبيتكوين
تقدم البيتكوين خيار دفع جديد لمتداولي الخيارات الثنائية بدلا من استخدام العملات التقليدية المتعارف عليها. وهو خيار ممتاز لأنه كما ذكرنا يتميز بانخفاض الرسوم وإمكانية إجراء التحويلات بسرعة, فعن طريق استخدام البتكوين يمكنك ارسال الأموال الى أي مكان في العالم في خلال مدة تصل الى عشر دقائق فقط ودون الحاجه إلى تعقيدات المعاملات الرسمية المطلوبة من البنوك إنها تمنح لمستخدميها الحرية الكاملة في ارسال واستقبال الأموال دون التقيد باشتراطات السلطات المركزية كما هو الحال بالنسبة للنقود التقليدية. ومؤخرا اتجه وسطاء الخيارات الثنائية إلى تقديم البيتكوين كخيار جيد للمتداولين. ويبقى دائما دوام الحال من المحال خصوصا حين نتحدث عن تطورات التجارة والتكنولوجيا, فمن يدري ربما يتحول العالم في السنوات القليلة القادمة إلى تعميم استخدام البيتكوين وربما دعت الحاجة لاختراع عملة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X