الرئيسية / الفوركس forex / افضل أوقات التداول فى سوق الفوركس

افضل أوقات التداول فى سوق الفوركس

يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: الاسترالية و الاسيوية و الاوربية و الامريكية. و تستمر عمليات المتاجرة فيه كل ايام العمل، و يعمل السوق علي مدار الساعة اي 24 ساعة في اليوم. و يلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 و حتي 01:00 بتوقيت جرينيتش، و يعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ و بدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ.

إن سوق الفوركس لا يتعلق بساعات عمل البورصات لان المتاجرة تتم بين البنوك التي تقع في انحاء العالم المختلفة. و تقوم اسعار العملات بتغيرات كبيرة متعددة مما يساعد علي القيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد.

أفضل ساعات التداول

إن تحديد أفضل ساعات تجارة الفوركس قد يكون صعبا وذلك لأن هناك عوامل مختلفة يجب دراستها. افرض بأن تبادل الفوركس لا يتم في مكان مركزي كالبورصة ولكن في ثلاث جلسات رئيسية (أربعة مع سيدني). المهم ملاحظته عن ساعات العمل لهذه الجلسات بأن هناك فترات تداخل تتم خلالها أكبر كمية من الصفقات وبالتالي فرص أكبر لتحقيق صفقات رابحة. ولندرس قترات التداخل هذه.
*جميع الاوقات المدرجة ادناه هي بتوقيت شرق الولايات المتحدة EST

تداخل آسيا-لندن

تتداخل جلسات التبادل الآسيوي-الأوروبي مرات عديدة خلال ايام التبادل. وبشكل عام فإن أسواق طوكيو وسنغافورة وهونغ كونج تتداخل مع أسواق لندن وفرانكفورت بين الساعة 2 و3 صباحا. في خلال هذه الفترة يختبر الين الياباني أعلى قيمة سيولة .

تداخل اوروبا وأمريكا

وتعتبر هذه الفترة المفتاحية من قبل التجار لانها تتضمن مراكز التبادل الرئيسية. فلندن ونيويورك تتداخل من الساعة 8 صباحا -11 صباحا. وأكثر أزواج العملات تبادلا في هذه الفترة هي التي تتضمن عملات اوروبية رئيسية كالباوند والفرنك السويسري واليورو.

تداخل استراليا واسيا

اسواق نيوزلندا واستراليا هي اول اسواق عملات تفتح وتتداخل ساعات تبادلهم مع أسواق طوكيو وهونج كونج وسنغافورة. وفترة التداخل الأكثر سيولة هي بين 9 مساءا لمنتصف الليل بتوقيت امريكا الشرقي وذلك عندما تكون أسواق نيوزيلاند واستراليا مفتوحة مع هونج كونج وسنغفورة وطوكيو. وأكثر أزواج العملات نشاطا هي التي تحتوي الدولار الاسترالي والنيوزلاندي كعملة اساس مثلا الين الألماني/ الدولار الاسترالي و الدولار النيوزلاندي/ الدولار و الدولار النيوزيلاندي/ الين الياباني.

بالإضافة لمعرفة أكثر فترات تبادل العملات ازدحاما عليك ان تعرف أيضا ايام التبادل. فبشكل عام تحصل معظم الصفقات التجارية أيام الثلاثاء والخميس وتتمتع أزواج العملات اليورو/الدولار و اليورو/الين الياباني و الجنيه الإسترليني/ الين الياباني و الجنيه الإسترليني/ الدولار بأعلى نسبة تبادل. وأسوء يوم للتجارة هو بالطبع الجمعة خصوصا بعد فترة الغداء ما لم تحرك السوق أخبار فوركس خارقة.

تعليق واحد

  1. اشلون اكتتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X