النفط

يعتبر النفط أحد المصادر الرئيسية للطاقة هذا ان لم يكن هو المصدر الرئيسي لها في العالم و هذا ما جعل قيمة النفط ترتفع الى أن تمت تسميته بالذهب الأسود و يعد الاستثمار في سوق النفط خيارا جيدا و ذلك لأن قيمة هذا السائل ستظل قائمة طالما لم يتم التوصل الى حد الان الى مادة أخرى تقوم بتعويضة في انتاج الطاقة فالنفط يحظى بمجال استعمال كبير جدا و استعماله يبدأ من صناعة مستحضرات التجميل ليصل الى صناعة وقود للسيارات و وسائل النقل الأخرى.
النفط هو عبارة عن سائل يتم استخراجه من الطبيعة و بالتحديد من باطن الأرض و هو في الأصل نتيجة تعرض بقايا النباتات و الحيوانات الى التحلل في التربة لتتعرض بعد ذلك في باطن الأرض الى ضغط كبير و الى درجات حرارة عالية جدا و بذلك يتكون النفط. و النفط هو أحد أكثر السلع طلبا في السوق كما سبق و قلنا ذلك و أسعاره شهدت ارتفاعات ملحوظة في العديد من المرات. و يوجد نوعان من النفط يتم اعتمادهما في التسعير و هما نفط وسيط غرب تكساس و كذلك البرنت, و الفرق بين هذين النوعين ليس فقط في السعر بل كذلك في نوغية النفط و مدى جودته لأن الجودة المطلوبة تختلف بين مجال و اخر.
و مدى طلب النفط في السوق يتأثر بعدة عوامل من بينها حالة السوق و كذلك نمط المضاربة في البورصة Iforex , و يتم تحديد قيمة سعر برميل النفط بالاعتماد على عملة الدولار الأمريكي و قد صدرت العديد من المطالب بتغيير هذه العملة و اعتماد عملة أخرى الا أنه لم يتم اتخاذ أية اجراءات لحد الان.
و يعد الاستثمار في النفط فكرة جيدة تمنح المستثمر فرصة التنويع في محفضته حتى يتمكن من جني أرباح أكثر من استثماراته الا أنه يجب الحذر حتى عند الاستثمار في النفط و متابعة السوق كذلك لأن تحركات السوق لا يمكن التنبؤ بها بصفة كاملة و يمكن أن تحدث تحركات سريعة جدا في السوق في أي وقت.

2 تعليقان

  1. انااشوفج

  2. وانا كمان اشوفج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X