الرئيسية / العقار / 3 ملايين وحدة سكنية حتى 2020 في المملكة

3 ملايين وحدة سكنية حتى 2020 في المملكة

ذكر تقرير متخصص أنه من المتوقع أن يستمر الطلب على العقار بالسعودية في الحفاظ على عافيته وريادته بسبب النمو السكاني والتطور المعيشي، كما يتوقع أن يكون الطلب إيجابياً في السنوات القادمة، وسيشمل ذلك جميع مدن المملكة، خصوصًا المدن الرئيسية مثل الرياض وجدة ومكة والدمام والخبر. ووفقاً لتقارير حديثة، فإنه بحلول عام 2040، يتوقع أن يزداد الطلب على الوحدات السكنية لتصل إلى ما يقرب من 3 ملايين وحدة سكنية.
وأشار تقرير “مجموعة سدكو” القابضة أن الطلب على المساكن ارتفع بسبب تزايد الفئة العمرية من الشباب ممن هم في سن الزواج، وذلك بهدف الحصول على مسكن مستقل إما بالإيجار أو غير ذلك.
إضافة إلى أن توجهات ذوي الدخل المرتفع في المملكة العربية السعودية لتملك العقارات السكنية قد دفعت نحو الطلب على المساكن.
وفي تتبع لمنظومة الارتفاع في الطلب مع الزيادة الباهظة في أسعار الوحدات السكنية بالنسبة لمتوسط دخل الفرد العادي، مع استمرار مشكلة ارتفاع أسعار الأراضي التي أصبحت تشكل عائقاً للمطورين، حيث أصبحوا غير قادرين على تلبية متطلبات السوق لتوفير مساكن بأسعار تتناسب مع دخل الفرد العادي ممن يرغبون في شراء وتملك وحدات سكنية. كما أدت مشكلة ارتفاع أسعار مواد البناء إلى تفاقم المشكلة وأعاقت توجه المطورين في المساهمة وتطوير الـ 500 ألف وحدة سكنية منخفضة التكلفة، ونتيجة لذلك تشير التوقعات إلى ارتفاع أسعار إيجار العقارات في السنوات القادمة.

تعليق واحد

  1. انشاء الله ينخفض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *