الرئيسية / سفر و سياحة / 10 مليون ريال دعم لمبادرة عسير السياحية

10 مليون ريال دعم لمبادرة عسير السياحية

وجه الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بدعم مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”، بمبلغ عشرة ملايين ريال، في عامها الأول، بواقع سبعة ملايين لتأمين الجانب التسويقي، وثلاثة ملايين لاستقطاب مستشارين.

وأوضح المهندس محمد العمرة المدير العام لفرع الهيئة في المنطقة، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة أن الدعم الذي وجهه الأمير سلطان بن سلمان للعام الأول سيرتفع في الأعوام المقبلة، لافتا إلى أن اللجنة في اجتماعها استعرضت أفضل السبل لاستثمار المبلغ لتسويق عسير كوجهة سياحية، في حين بحثت تحفيز نمط سياحة “المعارض والمؤتمرات” ومنها موافقة فرع وزارة الزراعة، والبدء في ترتيب تنظيم ملتقى لتبادل الخبرات الزراعية وملتقى للإرشاد الزراعي ودعوة المراكز والمعاهد المتخصصة في التدريب والتأهيل وتشجيعها على إقامة برامجها ودوراتها في أبها.

وبيّن العمرة أن اللجنة كلفت مجلس شباب عسير بمتابعة التوصيات والخطابات التي تصدر من المبادرة، وأن الاجتماع تطرق إلى العديد من الأمور التي تخص الطرق والطيران لما يشكلانه من أهمية، منها ما تم حول تنفيذ مشروع الطريق المزدوج بين أبها والدرب، ومخاطبة الأمانة للبلديات الفرعية عن طرح المواقع الاستثمارية الخاصة باستراحات الطرق للشركات، وإرسال دعوة لشركة طيران ناس للانضمام لعضوية اللجنة، بجانب عقد اجتماع مخصص بشركات الطيران لزيادة السعة المقعدية من وإلى أبها. وأضاف العمرة أن الاجتماع شهد طلبا من جامعة الملك خالد بتقديم إحصاءات عن الأنشطة والبرامج الداعمة للمبادرة، ومخاطبة المرصد الحضري لمعرفة مؤشرات الأداء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X