الرئيسية / الاقتصاد / تقرير : 66 مليار دولار حجم الانفاق على التعليم في المملكة خلال 2014

تقرير : 66 مليار دولار حجم الانفاق على التعليم في المملكة خلال 2014

قدّر تقرير متخصص الحجم الإجمالي لسوق التعليم في المملكة بحسب الإنفاق بنحو 66.66 مليار دولار أمريكي في 2014م وتوقّع أن يصل الإنفاق الحكومي على التعليم في المملكة في المستقبل القريب إلى حوالي 7% من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي وقال التقرير الصادر عن المركز المالي الكويتي «المركز» من المتوقّع أن ينمو قطاع التعليم السعودي نتيجة النمو السكاني وارتفاع نسبة الشريحة السكانية الشابة. وسيسهم الدعم الحكومي المتزايد للقطاع ونمو دخل السكان في المملكة بدور إيجابي في هذا القطاع.

ومن المتوقع أن يتزايد الطلب على نوعية التعليم الأفضل نتيجة لارتفاع معدل البطالة بين السعوديين والذي يعود السبب الرئيسي فيه لعدم التناسب بين المهارات واحتياجات السوق، وبحسب التقرير يسهم نظام التعليم في إعداد المواطنين لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والفنية والعلمية والتعامل معها بكفاءة.

وقد أدركت المملكة مدى أهمية نظام التعليم القوي وقامت بتنفيذ إصلاحات وأنشأت هيئات رقابية متعددة لتحسين الهيكلية العامة للتعليم في المملكة.

وارتفع الطلب على المدارس الأهلية في المملكة نتيجة لنوعية التعليم الأفضل، كما أسهم في ذلك أيضاً قرار السماح للسعوديين الالتحاق بالمدارس العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X