الرئيسية / الاسهم السعودية / أمر ملكي بتعويض المساهمين من غير المؤسسين في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة

أمر ملكي بتعويض المساهمين من غير المؤسسين في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمراً ملكياًَ بتعويض المساهمين من غير المؤسسين في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة، وسيكون مبلغ التعويض 30 ريالاً للسهم، ويعتبر ذلك أعلى من سعر الإغلاق في حينه بأكثر من خمسة ريالات، هذا وستحل وزارة المالية محل المساهمين (من غير المؤسسين) في نصيبهم من التصفية بعد التعويض.

وقدّرت “الاقتصادية” قيمة التعويضات التي سيتم منحها لمساهمي شركة الاتصالات “المتكاملة” بعد أن أوقف التداول على سهمها بسوق الأسهم السعودية في السادس من شهر شباط (فبراير) من عام 2013، بنحو مليار و50 مليون ريال تقريباً، حيث بلغ عدد الأسهم المصدرة للشركة بحسب البيانات التي أظهرها موقع تداول 100 مليون سهم، في حين كانت النسبة المطروحة للاكتتاب العام 35 مليون سهم، بقيمة 350 مليون ريال.

وجاء تقدير التعويضات بضرب إجمالي عدد الأسهم الحرة البالغ عددها 35 مليون سهم بقيمة 30 ريالا، وهو التعويض المعلن لكل سهم بناء على الأمر الملكي.

ويشكل المساهمون غير المؤسسين نحو 35 في المائة من إجمالي رأسمال الشركة البالغ مليار ريال. ويشار إلى أن السهم كان قد أغلق عند سعر 24.3 ريال قبل الإيقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X