الرئيسية / سفر و سياحة / السعودية تسترد 9 الاف قطعة أثرية من الخارج

السعودية تسترد 9 الاف قطعة أثرية من الخارج

استعادت السعودية نحو 9139 قطعة أثرية من مواطنين أمريكيين سبق لهم العمل في شركة أرامكو السعودية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وسفارة السعودية في واشنطن في أمريكا، وشركة أرامكو السعودية، وذلك حتى نهاية شهر ذي الحجة 1434هـ (أكتوبر عام 2013م).

وأعلن الاجتماع الـ 35 لمجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي ترأسه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة أمس في مقرها في الرياض، عن استعادة تلك القطع التي تمثل جزءا من تاريخ السعودية.

وقد ثمّن المجلس في مستهل الاجتماع الأمر السامي بالموافقة على التقرير الذي أعدته الهيئة بعنوان “السياحة الداخلية خيار استراتيجي لتوفير فرص العمل للمواطنين” بالتعاون مع شركاء الهيئة في التدريب والتوظيف في القطاع السياحي وهم: وزارة العمل، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، صندوق تنمية الموارد البشرية، التنظيم الوطني للتدريب المشترك.

واستعرض المجلس تقريرا عن سير العمل في برنامج التطوير الشامل للسياحة والتراث الوطني، والذي تقوم به الهيئة لمواكبة النمو المطرد في أعمالها.

واستعرض المجلس تقريرا عن سير العمل في الخطة التنفيذية لمبادرة “عسير وجهة سياحية رئيسة على مدار العام”، والتي أطلقها أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة ورئيس الهيئة مطلع شهر صفر الماضي، واشتملت على برامج وفعاليات تهدف إلى تحويل السياحة في منطقة عسير من سياحة موسمية لتكون سياحة مستمرة على مدار العام.

وأكد أعضاء المجلس أهمية تنفيذ الخطة التنفيذية لهذه المبادرة التي يعول عليها في نمو السياحة لتكون محركا اقتصاديا وتنمويا طوال العام، يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية لزوار المنطقة، وتوفير فرص العمل لأبنائها.

ونوه المجلس بالمهرجانات والفعاليات السياحية المتنوعة التي شهدتها إجازة منتصف العام الدراسي الثاني، والتي بلغت 20 مهرجانا وفعالية سياحية في 12 منطقة من مناطق السعودية، وما شهدته من إقبال كبير من الزوار والسياح تجاوزوا المليون وستمائة ألف زائر، وما أسهمت به من توفير لفرص عمل مؤقتة تجاوزت ألفي فرصة عمل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *