الرئيسية / سفر و سياحة / دراسات لتطوير المدن الترفيهية في المملكة

دراسات لتطوير المدن الترفيهية في المملكة

يناقش الخبير الألماني في المدن الترفيهية مارتن هان، والخبير الهندي في صناعة التسلية والترفيه براكاش فيفيكاناند عددا من القضايا المتعلقة بتطوير المدن الترفيهية بالمملكة. وتتطرق جلسة حوارية تقام ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2014 تحت عنوان «الترفيه والسياحة» ويشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين، إلى أهمية تركيز كافة الجهود على تنمية القطاع السياحي وجعله أحد الروافد الأساسية للاقتصاد الوطني؛ وذلك تحقيقاً لأهداف خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يأتي في مقدمتها تنويع مصادر الدخل وزيادة الناتج المحلي وتوفير فرص عمل للمواطنين.

ويناقش المجتمعون مجموعة من المحاور، تتضمن، التجارب الدولية مع استعراض لتجربة إقليمية وتجربة محلية، التشريعات والأنظمة وأدوار الجهات الحكومية، وأخيراً التشغيل والجودة.

ويدير الجلسة الإعلامي عبدالعزيز السويد الإعلامي ، ويشارك فيها أيضا المستثمر السياحي ماجد الحكير، و مدير إدارة التطوير العمراني بالهيئة العليا لتطوير الرياض م.

عبدالله الركبان، والدكتور سامي السقا رئيس شركة التعليم بالترفيه ، ومدير إدارة السلامة بالمديرية العامة للدفاع المدني العميد عبدالله الشغيثري، فيما يترأسها المهندس أحمد العيسى نائب الرئيس المساعد للتراخيص بالهيئة العامة للسياحة والآثار.

ويعتبر الترفيه أحد أهم المكونات الرئيسية في قطاع السياحة السعودية، والذي يبحث عنه السعوديون والمقيمون في رحلاتهم السياحية، ويضعه المخططون للمدن الجديدة على رأس أولوياتهم. ويقصد بالترفيه كل ما يتعلق باستمتاع السائح بوقته والترويح عن نفسه وتجديد نشاطه وحيويته، سواء في التسوق أو المطاعم أو التنزه في الحدائق والأماكن المفتوحة أو حضور الفعاليات والمهرجانات وأيضاً المدن الترفيهية.
يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تنظم ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية، خلال الفترة من 29 جمادى الأولى إلى4 جمادى الآخرة 1435هـ، الموافق 30 مارس إلى 4 أبريل 2014م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويشتمل ملتقى السفر في دورته السابعة التي تستمر فعالياتها ستة أيام تحت شعار «السياحة لتنمية اقتصادية مستدامة» على 4 جلسات حوارية، وأكثر من 35 فعالية من ورش عمل ودورات تدريبية ومحاضرات تركز على استفادة منسوبي مختلف القطاعات السياحية والشركاء وفروع الهيئة من مواضيعها، يقدمها 80 خبيراً ومتخصصاً محلياً ودولياً، تتناول أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X