الرئيسية / الاقتصاد / وزير المالية : تأسيس الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية قرار استراتيجي

وزير المالية : تأسيس الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية قرار استراتيجي

اعتبر الدكتور إبراهيم العساف، وزير المالية السعودي، أن تأسيس الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية قرار استراتيجي ستكون له انعكاسات كبيرة على تطور صناعات المملكة بشكل تنافسي عالمي.
وتهدف الشركة الجديدة الى تنفيذ 20 مشروعًا في الخمس سنوات الأولى من التأسيس تقدر تكلفتها الاستثمارية بنحو 7 مليارات و450 مليون ريال، إضافة إلى ما ستوفره الدولة من بنى تحتية للمشاريع الملاحية كالأرصفة وغيرها وتقدر تكلفتها 5 مليارات و600 مليون ريال.
وأكد العساف الذي يرأس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة في تصريح صحافي أهمية صدور قرار مجلس الوزراء بالترخيص بتأسيس الشركة، مشيراً إلى أن الصندوق سيسهم بنسبة 50% من رأسمــالها البالغ ملياري، ريال فيما تسهم كل من شركة الزيت العربية السعودية ” أرامكو “,والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” بنسبة 25% لكل منهما.
وذكر أن الشركة تهدف إلى استغلال منتجاتها الأساسية ومنتجات المؤسسات والشركات الاستراتيجية في المملكة لاستثمارها في الصناعات التحويلية والصناعات المساندة على أسس تجارية، والاستثمار في القطاعات الاستراتيجية المعتمدة على البتروكيماويات، أو البلاستيك والأسمدة، والحديد والصلب والألومنيوم والصناعات الأساسية الأخرى المحققة للتنوع الاقتصادي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X