الرئيسية / الاسهم السعودية / عمومية (صافولا) تنافش توزيع 50 هلله للسهم

عمومية (صافولا) تنافش توزيع 50 هلله للسهم

تعقد مجموعة صافولا اليوم اجتماع الجمعية العامة العادية، بفندق بارك حياة قاعة لازورد، الكورنيش الجنوبي، حي الحمراء، بمدينة جدة في تمام الساعة الخامسة مساء، وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

1- الموافقة على الحسابات الختامية (المدققة) وتقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2013م.

2- الموافقة على التقرير السنوي لمجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2013م.

3- الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن الربع الرابع من العام 2013م قدرها (266.99 مليون ريـال)، أي بواقع 0.50 ريـال للسهم الواحد وهو ما يمثل 5% من القيمة الاسمية للسهم، بالإضافة إلى المصادقة على ما تم توزيعه من أرباح عن الثلاثة أرباع الأولى من العام 2013م بواقع 1.50 ريـال للسهم الواحد وبإجمالي مبلغ قدره (750 مليون ريـال) بحيث يصبح إجمالي الربح الموزع (2) ريـال للسهم الواحد ويصبح إجمالي المبلغ الذي سيتم توزيعه عن كامل العام 2013م هو (1,017 مليون ريـال) وهو ما يمثل 20% من القيمة الاسمية للسهم، علماً بأن تاريخ أحقية أرباح الربع الرابع للعام 2013 سيكون بنهاية تداول يوم اجتماع الجمعية العامة للمساهمين المشار إليه أعلاه. هذا وسيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع بعد أخذ موافقة الجمعية على ذلك.

4- الموافقة على إبراء ذمــة أعضـاء مجلس الإدارة مـن مسئولية إدارة الشركة عـن السنة المالية 2013م.

5- الموافقة على صرف مبلغ (2,200,000) ريـال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع (200,000) ريـال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2013م.

6- الموافقة على توصية لجنة المراجعة بخصوص تعيين المراجع الخارجي لتدقيق حسابات الشركة ربع السنوية والحسابات الختامية للسنة المالية 2014 وتحديد أتعابه.

7- المصادقة على المعاملات التجارية والعقود التالية التي تمت مع أطراف ذات علاقة خلال العام 2013م والتوصية بتجديدها للعام القادم 2014م (علماً بأن مجموعة صافولا في مثل هذه المعاملات التجارية (والتي تتمثل طبيعتها في عمليات شراء أو بيع منتجات غذائية أو بلاستيكية أو تجارة تجزئة أو إيجار محلات ) تتبِع نفس الشروط والأسس المتبعة مع الغير):

7-1) الموافقة على عقود التوريد والمعاملات التجارية التي تمت خلال العام 2013م بين بعض الشـركات التابعة لمجموعة صافولا (في قطاع التجزئة والبلاستيك والأغذية) وشركة المراعي المملوكة بنسبة (36.52%) لمجموعة صافولا وذلك بقيمة إجمالية قدرها 568.9 مليون ريـال والترخيص بتجديدها لعام قادم. حيث يمثل مجموعة صافولا في عضوية مجلس إدارة شركة المراعي كل من (أ. سليمان عبد القادر المهيدب ود. عبد الرؤوف محمد مناع، وأ. إبراهيم محمد العيسى) والذين هم أيضاً أعضاء في مجلس إدارة مجموعة صافولا.

7- 2) الموافقة على عقود التوريد والمعاملات التجارية التي تمت خلال العام 2013م بين بعض الشركات التابعة لمجموعة صافولا (في قطاع التجزئة والأغذية) وشركة المهيدب للأغذية التابعة لشركة عبد القادر المهيدب وأولاده التي تملك حصة رئيسة في مجموعة صافولا (والتي يترأس مجلس إدارتها أ. سليمان عبد القادر المهيدب والذي يترأس كذلك مجلس إدارة مجموعة صافولا، كما أن الأستاذ عصام عبد القادر المهيدب – عضو المجلس هو الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب) وذلك بقيمة إجمالية قدرها 129.2 مليون ريـال والترخيص بتجديدها لعام قادم.

7-3) الموافقة على عقود الإيجار والمعاملات التجارية التي تمت خلال العام 2013م بين قطاع التجزئة بالمجموعة (شركة العزيزية بنده المتحدة) وشركة كنان الدولية للتطوير العقاري المملوكة بنسبة (29.9%) لمجموعة صافولا وذلك بقيمة إجمالية قدرها 43.8 مليون ريـال والترخيص بتجديدها لعام قادم، حيث يمثل مجموعة صافولا في عضوية مجلس إدارة شركة كنان كل من (أ. محمد عبد القادر الفضل (رئيس مجلس إدارة شركة كنان)، أ. بدر عبد الله العيسى، وأ. أمين محمد أمين شاكر) والذين هم أيضاً أعضاء في مجلس إدارة مجموعة صافولا.

7-4) الموافقة على عقود التوريد والمعاملات التجارية التي تمت خلال العام 2013م بين بعض الشـركات التابعة لمجموعة صافولا (في قطاع التجزئة والأغذية والبلاستيك) وشركة هرفي للخدمات الغذائية المملوكـة بنسبة (49%) لمجموعة صافولا بطريقة مباشرة وغير مباشرة، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 34.6 مليون ريـال والترخيص بتجديدها لعام قادم، حيث يمثل مجموعة صافولا في عضوية مجلس إدارة شركة هرفي كل من (أ. عصام عبد القادر المهيدب (رئيس مجلس إدارة شركة هرفي)، ود. عبد الرؤوف محمد مناع و أ. عبد العزيز خالد الغفيلي، والذين هم أيضاً أعضاء في مجلس إدارة مجموعة صافولا، بالإضافة إلى أ. محمود منصور عبد الغفار – مستشار المجموعة).

علما بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل 50% من رأس المال، ولكل مساهم يملك 1 سهم حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة. وإذا لم يتوفر النصاب المشار إليه في الاجتماع الأول توجه الدعوة لاجتماع ثان يعقد خلال الثلاثين يوماً التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X