الرئيسية / الاسهم السعودية / 60 مليون ريال أرباح مساهمي شركة إسكان للتنمية والاستثمار

60 مليون ريال أرباح مساهمي شركة إسكان للتنمية والاستثمار

كشف الشيخ سليمان الراجحي، رئيس مجلس إدارة شركة إسكان للتنمية والاستثمار أن هناك توجهًا لرفع رأسمال الشركة الى أكثر من 700 مليون في المرحلة القادمة نظرًا لتفاعل المواطنين مع نشاط الشركة المختص بتوفير المساكن، لافتًا إلى أن نشاط الشركة منتشر في عدد من مناطق المملكة، لكن تركيزها بشكل كبير في مكة المكرمة،

وقال في تصريح (للمدينة) أن مجلس الإدارة إجتمع أمس وناقش عدد من الموضوعات المتعلقة وعنده حماس كامل والروح العالية لتنمية هذه الشركة حتى تكون من الشركات التي تخدم مكة المكرمة، لأن العاصمة المقدسة هي واجهة المسلمين أجمعين.

وأكد الشيخ الراجحى أن الشركة حريصة على توفيرمساكن للأهالى والزوار والمعتمرين بأسعار رخيصة، بالإضافة إلى توفير مساكن ميسرة لأهالى مكة.

وأشار إلى أن المشروعات ستكون موزعة على أنحاء مكة المكرمة منها في المنطقة المركزية ومنها في المخططات المناطق السكنية، والشركة لديها نشاط في عدد من مناطق المملكة، لكن تركيزها في مكة المكرمة كبير.

وأكد الشيخ الراجحي أن شركة إسكان للتنمية والاستثمار حققت أرباحا ممتازة بالرغم من حداثة وجودها، حيث حققت صافي ربح تجاوز 127 مليون ريال، حيث ارتفعت الأرباح بنسبة 3% عن العام 2012م.

وبناء عليه تمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 60 مليون ريال بما يعادل ريال واحد للسهم الواحد وبنسبة 10% من رأس المال.

ووافقت الجمعية العامة العادية الثامنة لشركة إسكان للتنمية والاستثمار (شركة سعودية مساهمة مقفلة) على تقرير مراقب الحسابات للعام المالي المنتهي في 31/12/2013م، وكذلك الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2013م، وصادقت على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31/12/2013م. وتم إبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2013م. وقد تم اختيار المكتب المرشح من لجنة المراجعة، وذلك لمراجعة حسابات الشركة للعام 2014م.

وعقدت أمس الاثنين الجمعية اجتماعها في مقر الغرفة التجارية بمكة المكرمة لمناقشة بنود اجتماعها وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المؤسسين من رجال الأعمال على رأسهم رئيس مجلس الإدارة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي ونائب الرئيس الدكتورناصر بن عقيل الطيار والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور نبيه بن عبدالرحمن الجبر والدكتور فهد بن عبدالله الرشودي، والشيخ يوسف بن عوض الأحمدي والشيخ أحمد بن عبدالله المحيميد والدكتور ابراهيم بن سليمان الراجحي والشيخ فهد بن عبدالعزيز السعيد، وغيرهم. كما حضر الاجتماع ممثل فرع وزارة التجارة والصناعة بمكة المكرمة وليد بن محمد الخطيب رئيس قسم السجل.

من جانبه أشار الدكتور ناصر بن عقيل الطيار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أن الشركة انتهت من إنشاء فندق إسكان (5) بشارع الحج بمكة المكرمة وفندق إسكان (6) على شارع العزيزية العام بمكة المكرمة وعدد من العمائر السكنية في جدة تشمل أكثر من 120 وحدة سكنية، وبدأت الشركة هذا العام في تنفيذ فندق إسكان (7) في جرول في مكة المكرمة وفندق إسكان (8) بشارع الحج وفندق إسكان (9) بالششة، بالإضافة إلى تملك الشركة للعديد من المواقع الاستثمارية المتميزة في المناطق المختلفة من مكة المكرمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X