الرئيسية / الاقتصاد / 48.5% من إجمالي مشاريع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي .. سعودية

48.5% من إجمالي مشاريع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي .. سعودية

كشف تقرير صادر عن بيت التمويل الكويتي “بيتك” أن إجمالي حجم مشاريع الرعاية الصحية الجارية في السعودية بلغ 14.8 مليار دولار أميركي، ما يمثل نحو 48.5% من إجمالي مشاريع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف التقرير أن العدد الهائل للمشاريع الطبية في السعودية سيوجب على القطاع العام توفير الكوادر الطبية والمهنيين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية للمستشفيات والمدن الطبية الجديدة والمراكز الصحية لدى تشغيلها.
وأوضح أن السعودية تسعى إلى مضاعفة إجمالي عدد الممرضات لأكثر من 130 ألفا، وزيادة عدد الإطباء إلى أكثر من 66 ألفا في الفترة المقبلة، أي زيادة بنسبة 50%، ويتم العمل حاليا على توظيف عدد كبير من الممرضات من الفلبين وماليزيا وشبه القارة الهندية.
وذكر أن المملكة لم تهمل النقص في المهن الطبية، بل تسعى إلى تخفيف النقص في الأيدي العاملة من خلال الاستثمار في زيادة عدد كليات الطب والجامعات المعنية في مختلف المناطق السعودية، وقد تم توقيع اتفاقات شراكة مع بعض المؤسسات التدريبية في الخارج لتدريب الكوادر.
ولفت إلى أن وزارتي الصحة والتعليم العالي في السعودية نجحتا بالتعاون مع بعض الجهات الحديثة، ومنها مدينة الملك فهد الطبية، في تطوير خطط تدريبية، سواء على الصعيد المحلي أو من خلال التعاون مع جامعات ومؤسسات تدريبية عالمية بغية تطوير وتدريب وتحسين قدرات القوى العاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X