الرئيسية / الاقتصاد / المملكة تنفق 247 مليار ريال على قطاع الكهرباء حتى عام 2017

المملكة تنفق 247 مليار ريال على قطاع الكهرباء حتى عام 2017

أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، المهندس زياد بن محمد الشيحة، أن الشركة ستضيف 18 ألف ميغاوات و234 محطة تحويل جديدة، وأكثر من 20 ألف كيلومتر من الخطوط بتكلفة إجمالية تصل إلى 247 مليار ريال خلال الأربع سنوات المقبلة (2014-2017)، لمقابلة النمو المتزايد في الطلب على الكهرباء.
وتوقع المهندس الشيحة في تصريح صحافي أن يتم توصيل الخدمة الكهربائية لحوالي مليوني مشترك جديد خلال نفس الفترة، فيما تسعى الشركة جاهدة لتوطين معظم ما يتعلق بهذه المشاريع من حيث التقنية والتصاميم والكوادر البشرية وإنتاج المواد محلياً.
وأوضح الشيحة في كلمة ألقاها اليوم بمناسبة توسعة مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتقنية في مدينة الدمام، أن النمو في الطلب على الكهرباء والذي يتراوح بين 7 و8% سيستمر في التصاعد، ما سيشكل تحدياً كبيراً للشركة السعودية للكهرباء ويدفعها بالتالي إلى مواصلة جهودها الحثيثة لتعزيز المنظومة الكهربائية.
وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة السعودية للكهرباء تخطط لإنفاق أكثر من 375 مليار ريال خلال الفترة من 2018-2023 لإضافة 22 ألف ميغاوات من قدرات التوليد و260 محطة تحويل كهرباء جديدة، إضافة إلى أكثر من 30 ألف كيلومتر دائري من خطوط نقل الكهرباء وتوصيل الخدمة الكهربائية لحوالي 3 ملايين مشترك جديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X