الرئيسية / الاقتصاد / 13 شركة استقدام أهلية تقدم خدمات تأجير الخادمات في أربع مناطق

13 شركة استقدام أهلية تقدم خدمات تأجير الخادمات في أربع مناطق

قال لجريدة  “الاقتصادية” مسؤول في وزارة العمل، إن 13 شركة استقدام أهلية مرخصة من قبل الوزارة تقدم حاليا خدماتها المختصة في تأجير الخادمات في أربع مناطق تضم الرياض، ومكة المكرمة، وعسير، والشرقية، وذلك ضمن الموقع الإلكتروني “مساند” للعمالة المنزلية الذي انطلق أمس.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم في الفترة القريبة المقبلة إتاحة خاصية تقييم مستوى الخدمة المقدمة للراغبين فيها من المكاتب والشركات بعد اختيار المكتب أو الشركة، لافتا إلى أن الراغبين في العمالة المنزلية بإمكانهم حاليا الاستفادة من خدمات تأجير العاملات المنزليات عبر “مساند”. ولفت المصدر إلى أن الموقع تضمن لائحة العمالة المنزلية بتسع لغات وهي العربية، والإنجليزية، والهندية، والإثيوبية، ولغة الأردو، والتاجالوجية، والمالايالامية، والبنغالية، والإندونيسية، كما احتوى على آليات الشكاوى والنزاعات ولجان تسوية الخلافات، إلى جانب الإجراءات اللازم اتخاذها من قبل صاحب العمل عند تغيب العاملة المنزلية عن العمل “الهروب”.

وأطلقت الوزارة أمس، الموقع الإلكتروني التوعوي لبرنامج العمالة المنزلية تحت مسمى “مُـسانِد”، الذي يهدف للتعريف بالحقوق والواجبات لصاحب العمل والعامل، وذلك وفقاً لما ورد في لائحة عُـمَّال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، وكذلك التعريف بمزودي خدمة الاستقدام من مكاتب وشركات مُرخص لها بمزاولة التوسط في الاستقدام.

وأوضح زياد الصايغ وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية، أنه تم تطوير برنامج “مُـسانِد” لإدراك وزارة العمل بأهمية هذه الفئة من العمالة التي تقدم خدماتها لأغلب الأسر السعودية، وتعريف المواطنين بحقوقهم والواجبات تجاههم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X