الرئيسية / الاسهم السعودية / محافظ ساما : استثمارات المؤسسة موزعة على عملات ودول مختلفة

محافظ ساما : استثمارات المؤسسة موزعة على عملات ودول مختلفة

قال محافظ مؤسسة النقد السعودي “ساما”، الدكتور فهد المبارك، إن استثمارات المؤسسة موزعة على عملات ودول واستثمارات مختلفة وتدار بطريقة مهنية من قبل فريق محلي.

وأضاف أن استثمارات المؤسسة تدار داخليا من قبل المؤسسة ومن قبل مدراء استثمار دوليين مميزين يديرون استثمارات في بنوك مركزية أخرى وفق أهداف المؤسسة الرامية إلى تخفيض الحد الأدنى من المخاطر وتوفير حد أعلى من السيولة وتحقيق عائد مجزي يتوازى مع تلك الأهداف.

وبين أن أصول المؤسسة منها مايستخدم لتغطية العملة المحلية وكذلك النقد، وودائع البنوك، وهناك مبلغ مستثمر في الأوراق المالية.

الجدير بالذكر أنه وبحسب البيانات المتاحة على “أرقام” فإن موجودات مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”- التي تعد بمثابة البنك المركزي في السعودية – ارتفعت خلال شهر يناير الماضي إلى حوالي 2781 مليار ريال بارتفاع قدره 42 مليار ريال، وذلك مقارنة بشهر ديسمبر من عام 2013.

جاء تصريح المبارك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر المؤسسة بالرياض، سلط فيه الضوء على التقرير السنوي التاسع والأربعين للمؤسسة، وما تضمنه من مؤشرات وأرقام مالية واقتصادية وأحدث التطورات التي شهدها الاقتصاد السعودي العام الماضي، ونقلته وكالة الأنباء السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X