الرئيسية / الاسهم السعودية / مؤشر الأسعار العام في سوق الأسهم السعودية يرتفع بنسبة تقارب 10% منذ بداية العام الحالي

مؤشر الأسعار العام في سوق الأسهم السعودية يرتفع بنسبة تقارب 10% منذ بداية العام الحالي

سجل مؤشر الأسعار العام في سوق الأسهم السعودية، ارتفاعا بنسبة تقارب 10% منذ بداية العام الحالي، مدفوعا بأداء قطاعات التطوير العقاري، والتجزئة، والمصارف التي سجلت أعلى الارتفاعات في أداء أسهمها خلال شهرين ونصف من 2014.
وسجلت أسهم قطاع التطوير العقاري، أعلى الارتفاعات بين قطاعات السوق بنسبة 28.7% تلاها قطاع التجزئة بنسبة 23% وقطاع المصارف والخدمات المالية بنسبة 11.3%.
وللمرة الأولى منذ 2011 زادت قيمة التداول اليومية في سوق الأسهم السعودية عن 11 مليار ريال، مطلع الشهر الحالي، قبل أن تعاود الاستقرار عند مستويات تتراوح بين 7 و 8 مليارات ريال بالنسبة لقيمة الاسهم المتداولة يوميا.
وقال سلطان العثيمين مدير محافظ الأسهم بشركة منافع القابضة لـ”العربية.نت” إن السوق ستواصل ارتفاعاتها ومن المنتظر أن يؤسس مؤشر الاسعار العام الى مرحلة عند 9400 نقطة مؤكدا أن المتداولين لن يشهدوا انخفاضات حادة خلال بقية العام الحالي.
وبالفعل أغلقت السوق أمس فوق 9300 نقطة، في مؤشر واضح على أنها تؤسس لمستوى جديد بعد ارتفاعات كبيرة بلغت نسبته 10% خلال شهرين ونصف، وبالتالي إذا لم تهبط السوق هبوطا مؤثرا عن هذا المستوى يكون قد تأكد للمتداولين نفسيا أن الاستقرار قد تحقق لهذا الحاجز من النقاط، وأن السوق مواصلة لصعودها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X