الرئيسية / الاقتصاد / البنك السعودي للتسليف والادخار يطلق إمبريتك السعودية لرواد الأعمال

البنك السعودي للتسليف والادخار يطلق إمبريتك السعودية لرواد الأعمال

أطلق البنك السعودي للتسليف والادخار ممثلا بمركزه الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة أمس الأول ولأول مرة في المملكة أولى الورش التدريبية للبرنامج العالمي «إمبريتك» تحت مسمى إمبريتك السعودية لرواد الأعمال وبالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «UNCTAD »التي تستمر لمدة أسبوع .
افتتح الورشة مدير عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل، وبحضور رئيسة فرع الشركات في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية تتيانا كرلاوفا، ومساعد المدير العام لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة المهندس غازي الشهراني وعدد من مسؤولي البنك.
وألقى الحنيشل كلمة رحب فيها بالمدربين والمتدربين، معربا عن سروره بإقامة الورشة ولأول مرة في المملكة، متفائلا في نجاحها، خصوصا أن من يقوم بهذا البرنامج مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية UNCTAD ومدربون معتمدون أصحاب خبرة في هذا المجال، متأملا أن تؤتي الورشة ثمارها، وأن يخرج المتدربون بأكبر قدر من الفائدة .
من جهتها، أشارت تتيانا إلى أن المنظمة بدأت بتنفيذ برنامج إمبريتك بالتعاون مع البنك من خلال مذكرة تفاهم تم توقيعها في عام 2013م.
وأضافت: انتهز هذه الفرصة لأعرب عن تقديري لمدير عام البنك على اهتمامه ودعمه وتوجيهاته لانطلاقة البرنامج، ونتطلع إلى زيادة تعزيز ريادة الأعمال في المملكة بتعاوننا مع البنك.
وقالت تتيانا «إن البرنامج تأسس في عام 1988م في الأرجنتين وتم تنفيذه في 34 دولة»، حيث تم من خلاله تدريب 350 ألفا من رواد الأعمال ومن كافة أنحاء العالم، ويقوم البرنامج على بناء وتنمية المؤشرات السلوكية الريادية التي يحتاجها أصحاب الأعمال في المؤسسات الناشئة والصغيرة ومتوسطة الحجم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X