الرئيسية / الذهب و النفط / ارتفاع 2% في أسعار الذهب العالمي

ارتفاع 2% في أسعار الذهب العالمي

شهدت أسعار الذهب أمس ارتفاعا إلى مستوى قياسي جديد في ستة أشهر، حيث سجل ارتفاعا بأكثر من اثنين في المئة، محققا سادس مكسب أسبوعي على التوالي.

ومع توجه المعدن النفيس لتحقيق أكبر مكسب بدعم من تراجع الأسهم العالمية التي تتزامن مع تزايد التوتر بشأن أوكرانيا والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني، قال مستثمر سعودي في سوق الذهب والمجوهرات أمس إن الحركة الشرائية ارتفعت 30 في المئة في أسواق الرياض.

ووفقا لسرور السرور وهو مستمثر في سوق الذهب والمجوهرات فإن مبيعات الذهب في 200 محل في أسواق الرياض شهدت حركة شرائية نشطة خلال اليومين الماضيين، موضحا أن السوق شهدت تعافيا من فترة الركود التي شهدتها كافة الأسواق المحلية، والتي أعقبت القفزات المتتالية التي سجلها المعدن النفيس.

وقال السرور لجريدة “الرياض” إن المؤشرات العالمية توحي بأن السوق ينبئ بتحقيق المعدن النفيس مكاسب جديدة ستشهدها الأسواق العالمية، مضيفا “أسواقنا المحلية مرتبطة ارتباطا مباشرا بالأسعار العالمية المرشحة للارتفاع خلال الفترة الحالية”.

وزاد “الإقبال من قبل المستثمرين الراغبين في اقتناء الذهب، إضافة إلى الحركة النشطة التي تشهدها الأسواق ساعدا في نمو الحركة الشرائية التي تتزامن مع تسعيرة تعتبر مناسبة جدا لاقتناء هذا المعدن”، معتبرا معدن الذهب هو الملاذ الآمن والوعاء الاستثماري الذي يفضله المستثمرون على الاستثمارات الأشد خطرا كالأسهم والتي عادة ما تتفاقم ازمتها وتهوي نتيجة التوترات والاضطرابات السياسية والاقتصادية.

هذا وقد صعد الذهب الفوري 0.1 في المئة إلى 1370.95 دولارًا للأوقية أمس بعدما صعد في وقت سابق إلى 1376.02 دولارً ليسجل زيادة قدرها 14 في المئة.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب في بورصة كومكس أكثر من واحد في المئة لأعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف 1364.10 للأوقية قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.7 في المئة مرتفعا إلى 1356.70 دولار للأوقية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X