الرئيسية / الاسهم السعودية / وزير العمل : عاملات اندونيسيا في السوق السعودي خلال شهرين

وزير العمل : عاملات اندونيسيا في السوق السعودي خلال شهرين

قال المهندس عادل فقيه وزير العمل السعودي، إنه من المتوقع أن يتاح استقدام العاملات المنزليات من إندونيسيا إلى السعودية بعد نحو ثمانية أسابيع، وذلك عقب توقيع اتفاقية الاستقدام رسمياً، مشيراً إلى أن وزارته لن تتولى فحص العمالة المنزلية بشكل رسمي قبل وصولها إلى السعودية.

وأضاف وزير العمل في رده على سؤال لـ “الاقتصادية” حول فحص العمالة المنزلية، أن المتعارف عليه والتنظيم الأساسي الساري في وزارة الخارجية هو أن السفارات السعودية تطالب بشهادات الفحص قبل وصول العاملة، إلا أن الوزارة لن تتولى بشكل رسمي فحص العاملة المنزلية قبل الوصول، مضيفاً: “حتى لو تم الفحص في بلد المنشأ كخطوة استباقية هذا لا يغني عن إعادة الفحص محليا من قبل المستقدم”.

وفيما يتعلق بالتوجه المقبل لاستقدام العمالة، أبان فقيه أن هناك مجموعة من الدول جارٍ العمل على دراسة فرص الاستقدام منها، وعندما يتم التوصل إلى قرار نهائي سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

وأكد وزير العمل خلال تدشينه البارحة الأولى، شبكة أصحاب الأعمال والإعاقة “قادرون” في مدينة الرياض، أن شبكة “قادرون” ستسهم في دمج ذوي الإعاقة بمجتمعهم وبسوق العمل المحلية, مبيناً أن الشبكة ستكون مرجعية للشركات والقطاعات المهتمة والمقتنعة بعمل أصحاب ذوي الإعاقة إلى جانب عملها على إحداث بيئات عمل مساندة ومتفهمة لقدراتهم ما يمنحهم الثقة وفتح فرص التوظيف لهم وتمكينهم من العمل الفاعل.

وبين أن مسيرة تأسيس الشبكة بدأت بجهود مباركة من عدة شركات كبرى في قطاعات مختلفة تسعى إلى دعم وتوظيف أصحاب ذوي الإعاقة وتوفير الخدمات التيسيرية المرتبطة بتوظيفهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X