الرئيسية / الاقتصاد / بالارقام : ننشر متوسط ما يحصل عليه الموظف الواحد من البنوك السعودية سنوياً

بالارقام : ننشر متوسط ما يحصل عليه الموظف الواحد من البنوك السعودية سنوياً

أظهرت إحصائية حول التعويضات والمرتبات والمكافآت التي يحصل عليها موظفو البنوك السعودية المدرجة بالسوق إضافة للبنك الأهلي التجاري، سواء الثابتة أو المتغيرة خلال السنة المنتهية في 2013، أن متوسط ما يتقاضاه الموظفون من فئة “كبار التنفيذيين”، التي تشمل العضو المنتدب ونائبه وكافة الموظفين التابعين له، يبلغ 2.80 مليون ريال للشخص الواحد سنوياً.

فيما كشفت الإحصائية أن متوسط ما يتقاضاه كل من موظفي “إدارة المخاطر” بلغ نحو 449 ألف ريال للموظف الواحد سنويا، ويقصد بموظفي “إدارة المخاطر” الموظفين العاملين في أقسام تشتمل على مخاطر كمدراء الأعمال، أما ” موظفي الرقابة ” الذي يتمحور عملهم على المراجعة والدارسة نحو 329 الف ريال.

في حين بلغ متوسط ما يتقاضاه الموظفون الآخرون، التي تشمل جميع العاملين في القطاع المصرفي البالغ عددهم 40237 موظف – عدا ما سبق ذكره في الفئات السابقة – نحو 175 ألف ريال للموظف الواحد سنوياً.

وبلغ مجموع عدد موظفي البنوك 47259 موظفا بنهاية عام 2013 تقاضوا مامجموعه 10353 مليون ريال كمرتبات وحوافز أي ما يعادل في المتوسط 219 ألف ريال سنويا.

وفيما يلي متوسط التعويضات والمكافآت التي يحصل عليها الموظف الواحد سنوياً، من موظفي البنوك السعودية الإحدى عشرة المدرجة بالسوق ، بكافة فئاتهم سواء مديرين أو موظفين آخرين:

Picture 2014-03-06 07_55_26

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X