الرئيسية / الاقتصاد / السعوديون أكثر شعوب العالم ثقة في المصارف

السعوديون أكثر شعوب العالم ثقة في المصارف

ذكرت مؤسسة “إرنست آند يونج” البريطانية أن السعوديين لديهم ثقة عالية في المصارف التي تقدم لهم الخدمات المالية، وهي ثقة أعلى كثيرًا من ثقة مواطنين آخرين حول العالم.

خلصت المؤسسة البريطانية إلى تلك النتيجة بعد مسح أجرته استطلعت فيه آراء 500 عميل في المصارف السعودية يمتلكون على الأقل منتجا مصرفيا واحدا، بالإضافة إلى ما يقرب من 33 ألف عميل في 43 دولة حول العالم.

وورد بتقرير المؤسسة البريطانية، الذي ترجمته “عاجل” أن نسبة السعوديين الذين أبدوا ثقتهم في المصارف بلغت 53% مقارنة بالنسبة العالمية البالغة 44%.

كما جاء بالتقرير أن ثقة المواطنين في الصناعة المصرفية آخذة في الارتفاع، وتحسنت معنويات العملاء على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية.

من جهته قال جوردن بيني (رئيس قطاع الخدمات المالية في إرنست آند يونج)، أن تجربة العملاء السعوديين مع مصارفهم لابد أنها السبب الرئيس لهذا المستوى من الثقة، مضيفًا أن تلك الثقة من شأنها أن تساعد المؤسسات المالية على ترسيخ وتوسيع العلاقات مع عملائها.

وأوضح بيني أن تلك الثقة ستزيد من المنافسة بين المصارف، حتى تتمكن كل منها من الاحتفاظ بالعملاء، وكسب المزيد وتكريس ولاء حقيقي لديهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X