الرئيسية / الاقتصاد / 50 في المائة من سيارات الاجرة في الرياض بقيادة سعوديين

50 في المائة من سيارات الاجرة في الرياض بقيادة سعوديين

قالت وزارة النقل إن عدد سيارات الأجرة العامة التي تجوب شوارع مدينة الرياض تفوق 30469 سيارة، مؤكدة أن نحو 50 في المائة منها بقيادة سعوديين، أما البقية فمن المفترض أن تكون بقيادة سعوديين أيضا وفقا لقرار وزير العمل الصادر في عام 1426هـ. جاء ذلك في رد الوزارة على استفسارات أرسلها مجلس الشورى لها ــ حصلت “الاقتصادية” على نسخة منها.

وأكد خطاب وزارة النقل للمجلس أن سيارات الأجرة العامة التابعة لمنشآت ومؤسسات تصل إلى 15758 مركبة، والمفترض أن تكون جميعها بقيادة سعوديين بناء على قرار وزير العمل في عام 1426هـ، فيما تبلغ السيارات التابعة لأفراد 14711 مركبة وجميعها بقيادة سعوديين.

وأوضحت الوزارة أن الحملة التصحيحية رفعت إيرادات سيارات الأجرة العامة بسبب زيادة عدد الكيلومترات المنتجة مقابل عدد الكيلومترات المقطوعة نتيجة انخفاض أعداد السيارات التي كانت تشغل من قبل العمالة غير النظامية، في حين أن تعرفة الركاب وأسعار النقل لم تتأثر وبقيت على حالها، حيث إن احتساب الأجر في نشاط الأجرة العامة داخل المدن وفق التعرفة المعتمدة من الوزارة باستخدام عداد احتساب الأجر.

وأكدت “النقل” أن استراتيجيتها فيما يتعلق بسيارات الأجرة تتركز على تسهيل توفير الخدمة في مدن السعودية وبأسعار اقتصادية وفق معايير السلامة والراحة والأمان والاستدامة، وكذلك فتح فرص عمل للمواطن السعودي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X