الرئيسية / الاسهم السعودية / تفاؤل حذر في السوق السعودي بعد اعلان البنك الاهلي التجاري عن طرح اسهمه للاكتتاب العام

تفاؤل حذر في السوق السعودي بعد اعلان البنك الاهلي التجاري عن طرح اسهمه للاكتتاب العام

يترقب المستثمرون في سوق الأسهم السعودية الانعكاسات التي ستلقي بظلالها على السوق والتداولات خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الإعلان عن طرح 300 مليون سهم من رأسمال البنك الأهلي التجاري للاكتتاب العام قريباً، فيما قال محللون ووسطاء لــ”العربية نت” إن السيولة المتوفرة في السوق والمستثمرين الباحثين عن مثل هذه الفرص الجيدة قادرون على تغطية الاكتتاب دون أن تتأثر التداولات في السوق.
وأجمع أكثر من محلل مالي على أن إدراج أسهم البنك الأهلي التجاري سيكون له الكثير من الانعكاسات الإيجابية على سوق الأسهم على المدى الطويل.
وكان وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف أعلن مساء الخميس أن صندوق الاستثمارات العامة سيبيع 25% من رأسمال البنك الأهلي التجاري، على أن 15% من رأسمال البنك سيتم طرحه على المواطنين السعوديين في اكتتاب عام، فيما كشف رئيس مجلس إدارة البنك منصور الميمان في حوار مع “العربية” أنه سيتم طرح 300 مليون سهم، وأن الاكتتاب سيجري في الربع الثالث من العام الحالي 2014.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر للأوراق المالية وليد بن غيث في تصريح خاص لــ”العربية نت” إن “الخطوة ستكون لها انعكاسات إيجابية كبيرة على السوق على المدى الطويل، كما ستنعكس إيجاباً على القطاع المصرفي، حيث سيتحسن أداء البنك ذاته وتزيد الشفافية في البنك، كما ستؤدي إلى تعميق السوق أكثر”.
وأضاف بن غيث إن “السوق بحاجة إلى شركة بهذا الحجم وهذا القدر من النجاح حتى يزداد عمقاً، وتزداد الثقة فيه من قبل المستثمرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X