الرئيسية / الاقتصاد / قائمة بلومبرج لاثرياء العالم تشمل الامير الوليد بن طلال

قائمة بلومبرج لاثرياء العالم تشمل الامير الوليد بن طلال

صُنف صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ضمن قائمة بلومبرج للأثرياء بثروة تقدر ب 30.5 مليار دولار حسب التصنيف بتاريخ 25 ربيع الآخر 1435ه الموافق 25 فبراير 2014.
وتعتبر قائمة بلومبرج للأثرياء تصنيفا وإصدارا يوميا لأثرياء العالم. حيث تسعى وكالة انباء بلومبرج على أداء قائمتها بكل شفافية ودقة ممكنة. وتحتوي قائمة بلومبرج للأثرياء على تحليل مفصل لكل من في القائمة، حيث يتم قياس الثروات في هذه القائمة على التغيرات في الأسواق والاقتصاد والأنباء التي تصدر من وكالة بلومبرج. وقياس جميع ثروات الأغنياء في القائمة يتم تحديثه كل يوم عمل عند الساعة 5:30 مساء بتوقيت مدينة نيويورك. وتقوم بلومبرج بتقدير قيمة الحصص في الشركات المتداولة بناء على سعر إقفال كل يوم تداول، حيث يتم تحويل التقييمات إلى الدولار الأمريكي بناء على أسعار الصرف اليومية.
هذا وقد صنفت مجلة أرابيان بيزنس في نسختيها العربية والإنجليزية الأمير الوليد في المرتبة الأولى لقائمة “الأغنياء العرب في العالم لعام 2013م” بثروة تقدر ب 31.2 مليار دولار. وبالإضافة اطلقت مجلة هورون ريبورت الصينية قائمة أغنياء العالم في 2013 حيث صُنف سمو الأمير الوليد من ضمنهم بثروة تقدر ب 29 مليار دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X