الرئيسية / سفر و سياحة / بالصور : سعوديات يبدعن في معرض فني يحاكي البيئة اليابانية

بالصور : سعوديات يبدعن في معرض فني يحاكي البيئة اليابانية

حوّلت طالبات معهد المهارة والفنون، خامات قديمة ومواد مخلفات البناء والخياطة إلى معرض فني يحاكي البيئة اليابانية، إذ شمل المعرض الذي نظمه المعهد بالتعاون مع السفارة اليابانية في السعودية أكثر من 40 قطعة فنية متنوعة.

ووفق جريدة الاقتصادية ، فقد قالت  رانيا رزق، مشرفة في قسم الفنون البصرية في معهد المهارات والفنون، إن المعرض يعكس بحث واستلهام طالبات المعهد في تاريخ الشرق الأقصى والثقافة اليابانية وعناصرها الإبداعية مثل أزهار الكرز، الساموراي والنينجا، والأقنعة والمراوح والحدائق التقليدية.

333 Picture 2014-02-15 08_46_34 Picture 2014-02-15 08_46_51

وأضافت أن نحو 26 طالبة شاركن في تصميم المعرض واستخدمن في لوحاتهن خامات متعددة، إضافة إلى الألوان الزيتية والمائية مع الفن الرقمي والطباعة، لافتة إلى أن طالبات المعهد حصلن على جوائز محلية ودولية، وقد صُنِف عدد من الطالبات كفنانات محترفات ليشاركن في معارض فنية.

وأشارت إلى أنه لم تخل تصاميم الأزياء المشاركة في المعرض من الفكر الإبداعي المستمد من رؤية فلسفية واعية وأفكار مبتكرة وفريدة في إنتاج هذه التصاميم، وكل طالبة حسب رغبتها الإبداعية، التي تميز أغلبها بإعادة صياغة الأزياء المستوحاة من بيئتنا السعودية الغنية والمتنوعة بأسلوب معاصر وألوان مبتكرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X