الرئيسية / الاسهم السعودية / تفاصيل تأثيرعقد حافلات الرياض على سهم سابتكو

تفاصيل تأثيرعقد حافلات الرياض على سهم سابتكو

كشفت بيانات التداول على سهم الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” والمندرج ضمن قطاع النقل في سوق الأسهم السعودية أن السهم سجل ارتفاعا بنسبة 8.3 في المائة خلال جلستي تداول فقط ليربح ما يعادل 2.5 ريال وتحديدا في جلستي التداول ليومي السادس والتاسع من شهر شباط (فبراير) الحالي، وذلك قبيل الإعلان عن فوز تحالف تقوده الشركة بعقد حافلات الرياض بـ 7.8 مليار ريال.

فقد أغلق في جلسة السادس من شباط (فبراير) الجاري على ارتفاع بنسبة 3.1 في المائة ليغلق عند سعر 30.4 ريال للسهم الذي يعد أعلى سعر له خلال تلك الجلسة، بينما أغلق في الجلسة الثانية في التاسع من الشهر الجاري على ارتفاع بنسبة 5.3 في المائة ليغلق عند سعر 32 ريالا للسهم، وقد لامس سعر السهم مستويات الـ 32.7 ريال أثناء الجلسة كأعلى مستوى خلال الجلسة. ليصبح إجمالي المنفذ على كمية الأسهم المتاحة خلال الجلستين نحو 4.5 مليون سهم بقيمة 141.1 مليون ريال، بعدد صفقات منفذة بلغت 2884 ألف صفقة منفذة على السهم. وخلال جلسة أمس حدث عكس ما جرى على السهم خلال جلستي الخميس والأحد الذي ارتفع خلالهما بنسبة 8.3 في المائة. حيث أفصحت الشركة عن خبر جوهري على موقع تداول وقبل افتتاح السوق ولم يتفاعل السهم بشكل إيجابي بعد إعلان الخبر بل أغلق على تراجع بالنسبة القصوى.

وبتحليل جلسة التاسع من شباط (فبراير) الحالي سجل إجمالي كمية الأسهم المنفذة في تلك الجلسة على السهم نحو 3.3 مليون سهم بقيمة بلغت 105.8 مليون ريال وبعدد صفقات بلغ 2238 ألف صفقة، تجدر الإشارة إلى أن هذه المستويات لم يشهدها أداء السهم منذ بداية العام وحتى نهاية جلسة العاشر من شباط (فبراير) الحالي. من جانب آخر، أشارت البيانات أن متوسط سعر السهم منذ إغلاق آخر جلسة تداول للعام الماضي وحتى إغلاق جلسة التداول بتاريخ الخامس من شباط (فبراير) الحالي كان 28 ريالا للسهم. وبتحليل أداء السهم خلال 28 جلسة تداول، نجد أن متوسط قيم التداولات يبلغ 28.3 مليون ريال بمتوسط كمية أسهم بلغت 1.13 مليون سهم وبمتوسط عدد صفقات بلغ نحو 510 صفقات. وبمقارنة تلك المتوسطات مع ما سجله أداء السهم بنهاية جلسة التاسع من شباط (فبراير) الحالي، نجد أن قيمة الأسهم المنفذة ارتفعت بمعدل 3.7 ضعف المتوسط المحقق في جلسات سابقة، كذلك قفز حجم الصفقات المنفذة على السهم بـمعدل 4.4 ضعف المتوسط. إضافة إلى نمو إجمالي كميات الأسهم المنفذة بمعدل 3.3 ضعف المتوسط.

3 تعليقات

  1. سعد القحطاني

    اجد ان اصحاب سهم الجماعي يلعبون بالمتداولين في السهم وان هناك عدم احترام للمضاربين في هذا السه
    ب

  2. سعد القحطاني

    اجد ان اصحاب سهم الجماعي يتلاعبون
    بالمضاربين في هذا السهم و

  3. سعد القحطاني

    ارجو من هيئة السوق مراقبة مايجري في هذا السهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X