الرئيسية / الاقتصاد / الفلبين تقول انها لن توقف تصدير العمالة الى المملكة

الفلبين تقول انها لن توقف تصدير العمالة الى المملكة

هددت السفارة الفلبينية في السعودية بوقف تصدير عمالتها في حال الإخلال وعدم الالتزام ببنود الاتفاقية التي أبرمت بين البلدين العام الماضي، وفقا لصحيفة الاقتصادية.
وفي هذا الإطار، شدد عز الدين تاجو سفير الفلبين في السعودية، على أن حكومة بلاده تتأكد من تطبيق بنود الاتفاقية الإطارية، وفي حال “تأكدنا من عدم إقرار الجانب السعودي للاتفاقية نهائياً، فيُفترض بنا أن نتوقف عن إرسال عمالتنا”.
وأضاف تاجو أنه حالياً لن نتجه لوقف الاستقدام، لأننا مرتاحون لأنظمة وزارة العمل الجديدة لتنظيم العمالة، ولا توجد أي مخالفات تستدعي وقف الاستقدام.
وأكد، أن وجود ملاحظات من المكاتب، في الجانبين السعودي والفلبيني، “أمر وارد واعتيادي”، مبينا أن من مسؤوليات اللجنة المشتركة، التي نصت الاتفاقية الإطارية على وجودها، حل تلك الخلافات.
وانتقد تاجو التركيز على موضوع الاستقدام من الفلبين، وإغفال جوانب أخرى مهمة ومشتركة بين السعودية والفلبين، مثل التبادل التجاري، والنشاط السياحي في الفلبين.
من جهته، أوضح يوسف باداود أحد المستقدمين من الفلبين، أن وزارة العمل الفلبينية تعمل لحماية عمالتها في السعودية أو أي دولة أخرى، عبر إيقاف أي مكتب استقدام حتى تسوية وضع العمالة، في حال ثبوت تعرضهم لأي مشكلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X