الرئيسية / العقار / قانون جديد يسمح للسعوديين بشراء عقارات في اليونان .. بشروط

قانون جديد يسمح للسعوديين بشراء عقارات في اليونان .. بشروط

قال  دبلوماسي يوناني لصحيفة الاقتصادية ، إن بلاده أصدرت قانوناً جديداً يسمح للمستثمرين من غير دول الاتحاد الأوروبي، بالحصول على إقامة لمدة خمس سنوات كاملة في اليونان، بشرط الاستثمار بما لا يقل عن 250 ألف يورو.

ودعا خورنيس بوليخرنيو القنصل العام اليوناني في جدة، سيدات ورجال الأعمال السعوديين لاستغلال الفرص الكبيرة المتاحة أمامهم في اليونان خلال الوقت الراهن في عدة مجالات، منها الطاقة، العقارات، الصناعة، السياحة، وغيرها.

تأتي تصريحات القنصل اليوناني على هامش زيارة تقوم بها أولغا كيفالوجياني وزيرة السياحة اليونانية للسعودية، في إطار خطة لتطوير السياحة اليونانية والانفتاح على أسواق جديدة.

وأوضح بوليخرنيو أن المحادثات التي أجرتها الوزيرة في الرياض، تطرقت إلى القطاع السياحي عموماً وزيادة التعاون بين البلدين، مبيناً أن الزيارة كانت بدعوة من الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار.

ولفت إلى أن هنالك عديدا من الفرص المتاحة أمام المستثمرين السعوديين في اليونان، من أبرزها، الطاقة، العقارات، الصناعة، والسياحة.

وعن أبرز التسهيلات التي تقدمها اليونان للمستثمرين في إطار جذبها للاستثمارات، كشف القنصل العام اليوناني أن الحكومة اليونانية أعلنت أخيراً عن قانون جديد لإعطاء إقامة لغير مواطني الاتحاد الأوروبي، إذا اشتروا أو استأجروا عقاراً في اليونان بأكثر من 250 ألف يورو، وتابع في حديثه لـ “الاقتصادية” “يمكن الحصول على تأشيرة شنجن لخمس سنوات لك ولعائلتك، وإذا لم تبع هذا العقار يمكن التجديد لخمس سنوات أخرى.. وهكذا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X