الرئيسية / الاقتصاد / تصنيف «AA+» للمملكة في سهولة تحويل الاموال

تصنيف «AA+» للمملكة في سهولة تحويل الاموال

حصلت المملكة على تصنيف «AA+» في التصنيف الذي استحدثته وكالة ستاندرد آند بورز عن سهولة تحويل الأموال من الدول وقابلية تحويلها الى الخارج شمل 129 دولة.

كما حصلت أيضا المملكة على التصنيف السيادي +AA/ A-1 مع نظرة مستقبلية مستقرة لمركز العملات المحلية والاجنبية على كل من المدى البعيد والمدى القصير، وقد رافق هذا التصنيف تصنيفان آخران اولهما للعملة المحلية والاخر للعملة الاجنبية على المديين القصير والبعيد.

وقالت الوكالة ان تصنيف تحويل الاموال وقابليتها للتحويل يمثل تقييما لاحتمالية قيام دولة ما بفرض قيود على حصول الجهات غير الحكومية بالحصول على العملات الاجنبية لخدمة ديونها.

واشارت الى انه بالنسبة لمعظم الدول فان المخاطر الناجمة عن مثل هذا التصنيف تعتبر اقل خطورة مما تنطوي عليه مخاطر تخلف الدول ذاتها عن سداد التزامات مترتبة عليها بالعملات الاجنبية، وبالتالي فان معظم تقييم تحويل الاموال وقابليتها للتحويل تتفوق على التصنيفات السيادية للدول ذاتها فيما يتعلق بالعملات الاجنبية.

واضافت ان تصنيفات العملات الاجنبية الخاص بالهيئات غير الحكومية او العمليات الخاصة بها قد تكون بوجه عام موازية في ارتفاعها لتقييم تحويل الاموال وقابليتها للتحول اذا ما كانت هذه الجهات قد حصلت على تقييم عال فيما يتعلق باختبارات الضغط والخصائص المالية.

وكانت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني أعلنت خلال 2013 عن رفعها للنظرة المستقبلية للتصنيف السيادي للمملكة من مستقر إلى ايجابي عند درجة ائتمانية عالية – AA،ويأتي الإعلان بعد إعلان مماثل من وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية العالمية.

وأثنت ستاندرد آند بورز على جهود المملكة في تعزيز وتنويع اقتصادها مما أدى إلى نمو متسارع وحقيقي لمتوسط دخل الفرد إضافة إلى الإدارة الحصيفة لاحتياطاتها المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X