الرئيسية / سفر و سياحة / حريق فندق المدينة المنورة يخلّف 15 حالة وفاة

حريق فندق المدينة المنورة يخلّف 15 حالة وفاة

لقي 15 معتمرا حتفهم أمس في حريق اندلع في فندق بالمنطقة المركزية في المدينة المنورة.

وأوضحت إمارة منطقة المدينة المنورة في بيان لها أن عدد ضحايا الحريق الذي وقع في أحد الفنادق القريبة من المنطقة المركزية أمس ارتفع إلى 15 حالة وفاة حتى وقت تحرير الخبر.

وقال وهيب بن محمد السهلي المتحدث الرسمي لإمارة منطقة المدينة المنورة إن هذا العدد وفق آخر المعلومات التي تبلغت بها الإمارة من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة.

وكان بيان أولي قد صدر عن الإمارة أوضح أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الحريق 12 شخصاً ونحو 130 إصابة، في الحريق الذي اندلع في أحد فنادق المنطقة المركزية، وجاء فيه “أنه في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر أمس، وقع حريق في أحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية يقطنه نحو 700 من المعتمرين من جنسيات مختلفة نتج عنه وفاة 12 شخصا، وإصابة نحو 130 شخصا وفق الإحصائيات الأولية، ومعظمها حالات اختناق.

وباشرت فرق الدفاع المدني التعامل مع الحادث بـ 18 فرقة وكامل المعدات والتجهيزات اللازمة في مثل هذه الحالات، وتم إخلاء الفندق المجاور احترازيا للحفاظ على سلامة السكان، وجرى التنسيق على الفور مع الجهات المعنية ممثلة في الهلال الأحمر الذي باشر الحالة بعدد 14 فرقة وثماني فرق من الشؤون الصحية لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X