الرئيسية / الاقتصاد / مصنع جديد ينتج الكافيار الطبيعي في المملكة الربيع القادم

مصنع جديد ينتج الكافيار الطبيعي في المملكة الربيع القادم

كشف عبد العزيز الجويعي الرئيس التنفيذي لشركة الكافيار الذهبي، عن إنشاء أول مصنع متخصص لإنتاج وتعليب الكافيار الطبيعي في السعودية، ومن المقرر أن يصدّر إنتاجه إلى أسواق الخليج والعالم خلال منتصف العام الجاري. وقال الجويعي لـ”الاقتصادية” إن المصنع سيبدأ العمل بعد ثلاثة أشهر في الرياض، ويستهدف السوق المحلية عبر خطة متكاملة إضافة إلى الأسواق الخليجية والعربية وعددا من الدول الأوروبية لارتفاع الطلب على الكافيار، لافتا إلى أن السعودية ستنتجه بأسعار وصفها بـ”التنافسية” مقارنة بأسعار الكافيار العالمية.

وأرجع ارتفاع أسعار الكافيار إلى عدة أسباب منها: قلة عدد الدول التي تنتجه، تناقص أعداد أسماك الحفش مصدر الكافيار، إضافة إلى صعوبة استخراجه، حيث إن سمك الحفش قد يستغرق 20 عاماً حتى يصل إلى مرحلة إنتاج الكافيار.

وبين الجويعي أن حجم تجارة الكافيار في السعودية يصل إلى 700 طن سنوياً، حيث شهدت السوق خلال السنوات القليلة الماضية إقبالا كبيرا من المستهلك المحلي، مشيراً إلى أن حصة شركته 70 في المائة من حجم السوق السعودية، حيث يوجد لها 122 نقطة بيع في مختلف مناطق المملكة، مضيفاً أن الرياض والمنطقة الغربية الأعلى في حجم المبيعات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X