الرئيسية / الاقتصاد / اسعار السيارات في المملكة تنخفض بنسبة 5% عن عام 2013

اسعار السيارات في المملكة تنخفض بنسبة 5% عن عام 2013

كشف مستثمرون في سوق السيارات السعودية انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 5 في المئة مقارنة بموديلات العام الماضي، نتيجة عوامل عدة أبرزها تغيرات قيمة العملات الرئيسة في العالم وضعف الطلب على السيارات محلياً.

وأكدوا في حديثهم إلى «الحياة» أن السيارات الصينية باتت تلقى رواجاً بين السعوديين لأسعارها المعقولة وقطع غيارها المتوافرة والرخيصة، مقدرين حصة السيارات الصينية بثلاثة في المئة مقارنة بالأنواع الأخرى، وطالبوا وزارة التجارة والصناعة بالاستمرار في حفظ حقوق العملاء بالإعلان عن العيوب المصنعية للسيارات التي تعلن في الشركات الأم ويسكت عنها الوكلاء المحليين خوفاً على سمعة شركاتهم.

وقال عضو لجنة معارض السيارات في الغرفة التجارية الصناعية في جدة تركي العازمي، إن التغيرات التي شهدتها أسواق العملات الرئيسة في العالم ألقت بظلالها على أسعار السيارات في المملكة، وخفضت قيمة السيارات الحديثة بشكل ملحوظ مقارنة بما كانت عليه أسعار الموديلات السابقة. وأضاف: «السيارات الصينية باتت تلقى رواجاً كبيراً بين السعودين وتحديداً ذوي الدخل المحدود بسبب أسعارها المعقولة التي تعد في متناول أيديهم».

وتوقع العازمي أن تشهد مبيعات السيارات الصينية نمواً واضحاً في السوق السعودية خلال الفترة المقبلة في حال استمرت أسعارها الراهنة، لأن غالبية الناس تبحث عن السعر المناسب الذي يتوافق مع دخلهم ويساعدهم على تسسير أمور حياتهم.

وحول شكاوى عملاء من مشكلات السيارات بعد البيع، أشار العازمي إلى أن أسباب القصور من بعض شركات السيارات في مجال الخدمات المقدمة ما بعد البيع يعود إلى قلة مراكز الصيانة لشركات السيارات، وعدم وفائها بوعودها للعملاء بعد بيعها للسيارات.

وطالب وزارة التجارة بتشديد الرقابة على شركات السيارات، وإجبارها على الإعلان عن العيوب المصنعية بشكل مستمر، وبصورة تواكب ما تعلنه شركات السيارات الأم حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X