الرئيسية / سفر و سياحة / خبراء : الطريق ممهد لقيام استثمارات سياحية كبرى بالمملكة

خبراء : الطريق ممهد لقيام استثمارات سياحية كبرى بالمملكة

أكد مختصون ومستثمرون في القطاع السياحي بالسعودية، أن قرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخرا بدعم الهيئة العامة للسياحة والآثار ماليا وإداريا للقيام بمهامها الموكلة لها، يمهد لقيام استثمارات سياحية كبرى بما يسهم في توفير آلاف الفرص الوظيفية للمواطنين في المشاريع السياحية التي ينتظر أن تشهدها مناطق المملكة خلال السنوات المقبلة.
وأشاروا في حديثهم لصحيفة عكاظ السعودية، إلى أن القرار أسس لمصادر دعم حكومية لمشاريع الاستثمار السياحي وهو ما كان ينتظره المستثمرون في هذا القطاع.
وأوضحوا أن تأسيس شركات وطنية للتنمية السياحية يعد الركيزة الأساسية لقيام المشاريع السياحية في المناطق، وأن صدور قرار لاحق حول التمويل السياحي هو الخطوة الأخيرة التي تبلور منظومة الدعم الحكومي للاستثمار السياحي.
وقال رئيس اللجنة الاستشارية للإيواء السياحي المهندس محمد حسن الأمير، إن القرار يؤكد نظرة الدولة بكون القطاع السياحي أحد النشاطات الاقتصادية الكبرى التي تحتاج للدعم، لافتا إلى أن القطاع السياحي يتمتع بميزات تنافسية ضخمة وهو مؤهل ليكون من أهم النشاطات الاقتصادية الكبرى في المملكة.
وأوضح الأمير أن دعم الهيئة ماليا وإداريا سيعمل على إحداث نهضة شاملة في جميع الأنشطة بما فيها توطين السياحة، وتنوع المنتجات السياحية، وتطوير وجهات سياحية متعددة تعزز تنافسيتها، متوقعا أن يأخذ القطاع السياحي مستقبلا دوره لأن يكون أهم مشغل للأيدي العاملة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X