الرئيسية / سفر و سياحة / السعوديون في المركز الثالث لترتيب السياح في دبي

السعوديون في المركز الثالث لترتيب السياح في دبي

من أصل 200 جنسية تتوافد على إمارة دبي في مهرجانها الشتوي للتسوق، احتل السعوديون المرتبة الثالثة بعد الروس والصينيين في نسبة السياح الذين يشدون رحالهم لتلك الإمارة التي تستقطب 4 ملايين زائر خلال شهر يناير، فيما كشف منظمو المهرجان أنهم يسعون لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020، وذلك بمردود مادي يتوقع أن يتجاوز سقف 300 مليار دولار.
ووفقاً لصحيفة الوطن السعودية، يرى عدد من قاصدي دبي خلال تلك الفترة أن توافق المهرجان مع موسم إجازة الربيع، وكذلك التسهيلات المقدمة من قبل القائمين على المهرجان، تسهم بشكل كبير في استقطاب الزوار وقاصدي التسوق من مناطق مختلفة في المملكة.
ويعقد المهرجان في بداية كل عام ميلادي منذ 19 عاماً، ويزوره عدد من هواة السفر والتسوق في العالم، بالإضافة إلى عملية التسويق والدعاية الكبيرة التي يقودها الفريق المنظم للمهرجان من القطاع الحكومي في دولة الإمارات، ومساندة ودعم القطاع الخاص.
من جهته، كشف مدير المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، نصر حكيم، عن أن السعوديين يعدون ثالث الجنسيات من حيث عدد الزوار لدبي خلال فترة مهرجان التسوق في شهر يناير، مشيراً إلى أن المهرجان استقطب خلال العام الماضي 4 ملايين زائر أنفقوا ما يزيد على 4 مليارات دولار.
وأشار حكيم إلى أن استمرار المهرجان منذ عام 1996 دليل على نجاح الإمارة في استقطاب السياح من خلال هذا المهرجان الذي يدخل دبي خلاله زوار من نحو 200 جنسية من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X