الرئيسية / الاقتصاد / وزارة الخدمة المدنية تطلق النسخة الثالثة من برنامج جدارة للتقديم على الوظائف الحكومية

وزارة الخدمة المدنية تطلق النسخة الثالثة من برنامج جدارة للتقديم على الوظائف الحكومية

أطلقت وزارة الخدمة المدنية النسخة الثالثة من برنامج جدارة للتقديم على الوظائف الحكومية، وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالعزيز الخنين أن البرنامج سيكون متاحاً للتسجيل بدءاً من الأحد المقبل، بالتزامن مع إطلاق خطة زمنية للإعلانات الوظيفية، مشدداً على أن التسجيل في برنامج جدارة 3 هو للتقديم فقط، ولا يعني التوظيف.
وأوضح الخنين أن “جدارة 3” يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسة.. الأول التسجيل في البرنامج من خلال تسجيل طلب جديدة للتوظيف الإلكتروني من خلال رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد، لتظهر البيانات الشخصية من قاعدة المعلومات، والتأكد من صحتها، وبعد ذلك يبدأ صاحب الطلب في بتحديد معلومات العمل وتسجيل الدرجة العلمية، وإضافتها ومن ثم التحقق من صحة البيانات التي قدمها.. واستحدثت الوزارة إمكانية التدقيق ومطابقة البيانات إلكترونياً، بدلا من الحضور لمقر الوزارة لذلك.. بهدف اختصار الوقت الذي تتطلبه عملية التوظيف في أقل صورة ممكنة.
أما المرحلة الثانية فتتعلق بالسيرة الذاتية للمتقدمين.. ومن خلال جدارة 3 ستتيح الوزارة للباحثين عن العمل إضافة سيرهم الذاتية عبر بوابتها الإلكترونية وسيكون في البداية إجراء خياري وليس الزاميا.
وهو يهدف لتعريف الجهة المرشح لها ببيانات أكثر وتزويد مصادر التوظيف الأخرى غير وزارة الخدمة المدنية بنسخة منها عند الطلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X