الرئيسية / الاسهم السعودية / شركة التصنيع الوطنية تعلن عن 33% انخفاض في ارباحها السنوية

شركة التصنيع الوطنية تعلن عن 33% انخفاض في ارباحها السنوية

تراجعت أرباح شركة التصنيع الوطنية خلال عام 2013م إلى 1.18 مليار ريال مقارنة بـ1.76 مليار ريال العام السابق بانخفاض 33 في المائة، فيما ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الرابع من العام نفسه إلى نحو 300 مليون ريال مقابل 242 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 24 في المائة مدعومة بتحسن أسعار قطاع البتروكيماويات.

وقال المهندس صالح النزهة، الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر صحافي أمس، إن الشركة استثمرت أكثر من 20 مليار ريال خلال الـ 12 سنة الماضية، وقد تضاعفت هذه المبالغ كثيرا، وتزايدت ثقة جميع المساهمين والمهتمين بالشركة. وأرجع النزهة أسباب انخفاض نتائج الشركة إلى هبوط في أرباح قطاع ثاني أكسيد التيتانيوم بسبب انخفاض أسعار البيع، على الرغم من تحسن الطلب على مادة ثاني أكسيد التيتانيوم العام الماضي، إلا أن انخفاض مستويات الأسعار كان له الأثر الأكبر.

وأضاف النزهة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن نتائج الشركة خلال عام 2013م، أن شركة التصنيع تسعى إلى أن يكون لها دور بارز في تطوير الصناعة في المملكة وعكس صورة مشرفة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن قطاع البتروكيماويات شهد تحسن العام الماضي بسبب تحسن الأسعار، ولكن انخفاض كمية المبيعات حد من تأثيرها في نتائج الأعمال مقارنة بالعام السابق، إضافة إلى أن أعمال الصيانة التي تمت خلال العام أثرت في مستوى الإنتاج.

من جانبه، أوضح المهندس فايز الأسمري نائب الرئيس للمالية أن قيمة المبيعات الموحدة للشركة قد بلغت نهاية عام 2013م نحو 18.2 مليار ريال مقارنة بـ 17.9 مليار ريال العام السابق، وذلك بسبب ارتفاع كمية المبيعات في قطاع ثاني أكسيد التيتانيوم، إضافة إلى الارتفاع في أسعار البيع في قطاع البتروكيماويات. كما بلغت ربحية السهم لعام 2013م 1.77 ريال مقابل 2.64 ريال العام السابق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X