الرئيسية / الاسهم السعودية / شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني تعلن عن اجمالي نتائجها المالية لعام 2013

شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني تعلن عن اجمالي نتائجها المالية لعام 2013

أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني عن نمو أرباحها في الربع الرابع من العام 2013 بنسبة 24.01% وتراجعها 29.25% خلال العام 2013.

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الإرتفاع في صافي أقساط التأمين المكتتبة و إنخفاض صافي المطالبات المتحملة على الرغم من أرتفاع الإحتياطيات الفنية للشركة بناء على تعليمات الخبير الأكتواري و تماشيا مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي.

وعزت انخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الإنخفاض في صافي أقساط التأمين المكتتبة و أرتفاع الإحتياطيات الفنية للشركة بناء على تعليمات الخبير الأكتواري و تماشيا مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي.

ويعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى الإرتفاع في صافي أقساط التأمين المكتتبة و إنخفاض مديونيات حسابات العملاء و التي أدت إلى إنخفاض مخصص الديون المعدومة و المشكوك في تحصيلها.

وأشارت الشركة إلى انه ورد في تقرير المراجع الخارجي بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقاًً للمعايير الدولية للتقارير المالية بما في ذلك معيار المحاسبة الدولي 34 وليست طبقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقا للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.في حال إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة، يُذكر ذلك في الإعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X