الرئيسية / العقار / وزارة الاسكان تحدد 10 مدن بالمملكة لتنفيذ مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص

وزارة الاسكان تحدد 10 مدن بالمملكة لتنفيذ مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص

حددت وزارة الإسكان السعودية 10 مدن بالمملكة لتنفيذ مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص، وبالتحديد المطورين العقاريين، لتنفيذ مشاريع في “الرياض، والدمام، والقطيف، والأحساء، والخرج، ومكة المكرمة، وتبوك، والمدينة المنورة، وجدة، وخميس مشيط”، كمرحلة أولى، تعقبها مشاريع تنفيذية أخرى في مواقع مختلفة في البلاد.
ورفعت الوزارة من مستوى التعاون مع شركات التطوير العقاري، وذلك من خلال وضع مسودة أطر ونماذج مناسبة لواقع وظروف البلاد لمشاركة القطاع الخاص في توفير مساكن للمواطنين على الأراضي المملوكة للوزارة، إضافة إلى الأراضي المملوكة للقطاع الخاص عبر المطورين العقاريين.
وقال وزير الإسكان السعودي الدكتور شويش الضويحي في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط، إن القطاع الخاص بمنزلة قاطرة نمو لقطاع الإسكان، وذلك من خلال ما تحقق في التجارب الدولية، مشيرا إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص في توفير الإسكان للمواطنين.
وأضاف الضويحي الذي كان يتحدث في ورشة عمل عقدتها الوزارة مع ممثلي الجهات الحكومية والشركات العقارية المحلية والدولية أخيرا: “سيعتمد النموذج المقترح للشراكة بعد استيفاء ملاحظات المطورين العقاريين بما يتناسب مع أهداف الوزارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X