الرئيسية / الاقتصاد / فتح حساب او إصدار بطاقة مصرفية بدون رسوم في البنوك السعودية

فتح حساب او إصدار بطاقة مصرفية بدون رسوم في البنوك السعودية

كشف الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك طلعت حافظ لجريدة »اليوم» عن وجود تعليمات لدى البنوك بعدم تحصيل رسوم على العامل او موظفي القطاع الخاص عند فتح حساب او إصدار بطاقة مصرفية وعدم أحقية البنوك أو المصارف الحصول على رسوم إصدار أو تجديد لبطاقات الصراف الآلي، مؤكدا وجود تنسيق من قبل البنوك ووزارة العمل لتنفيذ مراحل برنامج حماية الاجور.

وفيما يتعلق بشكوى شركات القطاع الخاص حيال رسوم فتح حسابات لموظفي الشركات «العامل أو الموظف بالشركة، قال «ليس عليه رسوم ولا يفترض على البنك أخذ رسوم سواء لفتح حسابات أو لإصدار بطاقات مصرفية عند تقدم الموظف أو العامل بنفسه لفتح حساب والتي من خلالها يستطيع العامل إما سحب راتبه أو تنفذ عمليات مصرفية، ومن حق البنك فقط أخذ الرسوم في حالة فقدان البطاقة المصرفية.

وذكر حافظ أن البنك يمكنه أخذ رسوم على الشركة في حالة طلبها فتح حسابات لموظفيها وهذا الأمر يرجع للعلاقة التي تربط الشركة مع البنك أما العميل الفرد ليس عليه أي رسوم .

وأضاف هنا لابد أن نفرق بين العلاقة التي تربط البنك بالشركة وبين العلاقة التي تربط البنك بالعميل، فالرسوم ممكن تؤخذ على الشركة ويخضع ذلك لمدى تقييم البنك لحجم تلك العلاقة والشركات غير مجبرة على بنك معين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X