الرئيسية / الاقتصاد / سوق الطباعة في المملكة يتجاوز 800 مليون دولار

سوق الطباعة في المملكة يتجاوز 800 مليون دولار

أشارت دراسات حديثة إلى بلوغ قيمة قطاع الطباعة في المملكة، الذي يعد الأعرق والأضخم على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ما يقارب 800 مليون دولار أمريكي بالتزامن مع حفاظه على معدل نمو سنوي لافتا بنسبة 8%.

ويدعم توقعات النمو المتفائلة هذه قطاع النشر المزدهر والذي يشمل ما يقارب 5.1 مليون نسخة من الصحف اليومية وحوالي مليوني نسخة من المجلات التي تصدر شهريًا في المملكة.

في ضوء ذلك يعقد «المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 17 وحتى 20 فبراير المقبل، ولعب هذا المعرض دورًا بارزًا في تطوير قطاع الطباعة من خلال تقديمه المستمر لأحدث تقنيات وآلات وأدوات وتجهيزات الطباعة للسوق الإقليمية. وستقام الدورة الحادية عشرة من المعرض بالتزامن مع «المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2014»، المعرض التجاري الدولي الحادي عشر للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية.

ومن المتوقع أن تحقق الدورة المقبلة من المعرض نموًا لافتًا بنسبة 15% يتزامن مع ارتفاع عدد الدول المشاركة بالحدث، ومن المقرر أن يستعرض «المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014» التحديات والفرص المتاحة في القطاعات التي نشأت نتيجة التطور التقني الذي شهدته السنوات الأخيرة، وسيتم في المعرض تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الحديثة بما فيها معدات ما قبل الطباعة وآلات التخييط وآلات التلميع وآلات القطع وبرامج ما قبل الطباعة وتقنيات الطباعة الرقمية المباشرة وتقنيات طباعة الشاشة الحريرية ومعدات التدقيق والورق ولوازم الطباعة.

وصرح زياد الركبان، نائب المدير العام في «شركة معارض الرياض المحدودة»: «يعتبر قطاع الطباعة في المملكة الأعرق والأضخم من نوعه على مستوى منطقة الخليج، وساهمت عوامل عديدة مثل النمو الاقتصادي وزيادة الإنفاق الحكومي وارتفاع عدد السكان وزيادة الأنشطة الثقافية والتعليمية والنمو في مجال تجارة التجزئة، في تكثيف أنشطة الطباعة والإعلان والتسويق، مما يعزز نسبة الطلب على معدات وخدمات الطباعة ويحافظ على النتائج الإيجابية لهذا القطاع».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X