الرئيسية / الذهب و النفط / ارامكو ترغب في اضافة 160 مليار برميل للاحتياطات الاضافية

ارامكو ترغب في اضافة 160 مليار برميل للاحتياطات الاضافية

قال رئيس شركة أرامكو السعودية خالد الفالح إن أرامكو تهدف لزيادة معدل المخزون من النفط بنسبة 20% مما يضيف 160 مليار برميل للاحتياطات الإضافية، وهذا يتجاوز الاحتياطي الحالي للولايات المتحدة، روسيا، الصين، المملكة المتحدة والبرازيل مجتمعين.
وبحسب صحيفة الشرق، كشف الفالح عن أن الشركة تهدف إلى إنشاء صناعات متكاملة تصدر الخدمات وسلسلة الإمداد بالإضافة إلى النفط والغاز التي تعتبر العمود الرئيس للاقتصاد السعودي.
وأضاف، على هامش افتتاح مركز شركة هاليبورتون للتقنية وأبحاث الخزن والإنتاج غير التقليدي في وادي الظهران أمس، أننا نسعى لبناء الطاقة السعودية المقبلة المتضمنة جميع الصناعات المساندة بدءاً من البحث العلمي وتطوير الموارد البشرية، وابتكار التقنيات الحديثة لنقل الصناعة والخدمات المساندة إلى مجال جديد، لتحويل المملكة من مستورد للخدمات والمواد وسلسلة الإمدادات، إلى مصدر شامل بما فيها الأفكار.
وأضاف أن أرامكو تسعى لاكتشاف مصادر إضافية كبيرة من النفط والغاز سواء تقليدية أو غير تقليدية. ولتحقيق هذه الأهداف الطموحة اتجهنا بشكل كبير نحو الاهتمام بمراكز الأبحاث، مشيرا إلى أن التعاون سيكون مفتاحا لتحقيق هذه الأهداف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X