الرئيسية / العقار / تقرير عن حركة تداول العقارات في المملكة خلال الاسبوع الاول من عام 2014

تقرير عن حركة تداول العقارات في المملكة خلال الاسبوع الاول من عام 2014

سجل المؤشر العقاري العام والصادر من وزارة العدل خلال أسبوع انخفاضا في إجمالي القيمة للمؤشر في عدة مدن وارتفاعات في مدن اخرى، بالمقارنة مع ما تم تسجيلة خلال الاسبوع السابق له، وبلغ مجموع ما تم تدوله في خمس مدن رئيسية بالمملكة وهي العاصمة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام، 4.9 مليار ريال مقارنة بـ 5.2 مليار ريال الأسبوع الماضي، وبتراجع نسبته 7% فاقدا بذلك 3.4 مليون ريال من قيمته الأسبوع الماضي.

وكان أبرز ما تم تسجيلة خلال الاسبوع، الانخفاض المسجل في كتابة العدل الأولى في الدمام، حيث بلغ الانخفاض مانسبته (-21%) بتسجيلة ماقيمتة (354 مليون ريال)فيما كان قد سجل ماقيمتة (449 مليون ريال) خلال الاسبوع الماضي.

أما في جدة، فقد سجل المؤشر العقاري إنخفاضا قدرة (-20%)، حيث سجل ماقيمتة (1218 مليون ريال) فيما كان قد سجل (1522 مليون ريال) كقيمة إجمالية خلال الاسبوع الماضي.

وفي العاصمة الرياض، سجل المؤشر العام إنحفاضا قدرة (-12%) خلال الاسبوع، حيث سجل ماقيمتة (1495 مليون ريال) في حين كان المؤشر قد سجل خلال الاسبوع الماضي ماقيمتة (1699 مليون ريال).

في حين ارتفع مؤشر مكة المكرمة بنسبة ( 19%)حيث سجل ماقيمتة(1239 مليون ريال) خلال الاسبوع بينما سجل المؤشر ما قيمته (1039 مليون ريال)خلال الاسبوع الماضي.

وفي المدينة المنورة، سجل المؤشر العام ارتفاعا قدره (11%) خلال الاسبوع الحالي مسجلا ماقيمتة (602 مليون ريال) فيما كان قد حقق ماقيمتة(544 مليون ريال)خلال الاسبوع السابق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X