الرئيسية / الاقتصاد / دراسة : 46% من السعوديين راضون عن حزم الرواتب التي يتقاضونها

دراسة : 46% من السعوديين راضون عن حزم الرواتب التي يتقاضونها

كشف استطلاع حديث أن 46% من السعوديين راضون عن حزم الرواتب التي يتقاضونها، مشيراً إلى أن المشاركين من السعودية يعتبرون يفضلون العمل في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، كما وتحظى الوظائف الحكومية بالكثير من التقدير، وهي الأكثر جذباً للمواهب المحلية، في حين تميل السيدات في الأغلب إلى وظائف القطاع الصحي.
وأكد 48% من المشاركين في الاستطلاع الذي أجراه (بيت.كوم) تحت عنوان “أفضل مجالات العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، رضاهم عن قدرتهم على الحفاظ على توازن جيد بين الحياة والعمل، كما أنهم يشعرون بالارتياح حيال فرص النمو الوظيفي بشكل عام، حيث عبّر 37% عن رضاهم، والأمن الوظيفي 47%، وساعات العمل 59% والتدريب وفرص التطور 34%.
وبحسب الاستطلاع الذي نشرته صحيفة الجزيرة السعودية، فإن 54% من المشاركين يعتبرون حزم الرواتب الشهرية في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات بالمملكة هي الأفضل مع أن وظائف البنوك والتمويل تحظى أيضاً بتقييم جيد من حيث الرواتب بحسب 29% من المشاركين.
كما تعد الوظائف الحكومية الأفضل من حيث الحفاظ على توزان جيد بين العمل والحياة 33%، تليها وظائف صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات 29% ثم البنوك والتمويل 26%.
ويعتقد 28% من المشاركين في الاستطلاع أن قطاع البناء هو الأكثر إرهاقاً يليه قطاع البنوك والتمويل بنسبة 19%، ثم قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات بنسبة 18%، فيما أشار ثلث المشاركين 33% إلى أن قطاع البناء يتمتع أيضاً بأطول ساعات عمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X