الرئيسية / سفر و سياحة / جسر الملك فهد يشهد عبور 56 الف مسافر ليلة رأس السنة الميلادية

جسر الملك فهد يشهد عبور 56 الف مسافر ليلة رأس السنة الميلادية

عبر جسر الملك فهد أمس الأول الثلاثاء «ليلة رأس السنة الميلادية» باتجاه مملكة البحرين 56 ألف مسافر، بانسيابية ودون وقوع ازدحامات على الجانب السعودي، بعد أن استعدت جوازات المنطقة الشرقية مسبقا بانتداب (62) فردا للعمل بجوازات الجسر لدعم المناوبات، ناهيك عن ان عدد العابرين كان أقل من عدد الذين عبروا بنفس الفترة العام الماضي والذين بلغ عددهم 65 الف مسافر.

وكانت جوازات جسر الملك فهد قد أتمت استعداداتها مسبقا تجنبا للازدحامات المتوقعة، حيث دأب العديد من الأفراد والأسر للتوجه إلى مملكة البحرين في هذا الوقت من العام قادمين من مختلف مدن ومحافظات المملكة وكذلك من دول الخليج العربي.

وعملت الجوازات على فتح جميع المسارات بما فيها مسارا الطلاب والباصات تجنبا لأي زحام قد يحدث، الأمر الذي ساهم كذلك بمرونة الحركة عبر الجسر، في حين وقع تكدس بعد مخرج «عنق الزجاجة»، اخر الإجراءات السعودية.

وأوضح مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء ضيف الله الحويفي لــ»اليوم» التي رافقته خلال جولته التفقدية التي قام بها على الجسر، ليلة رأس السنة، يرافقه فيها مساعد مدير جوازات المنطقة للشئون الإدارية العميد سامي الرشيد، أوضح أنه وبناء على توجيهات وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وأمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ببذل مزيد من الجهد لخدمة العابرين عبر المنافذ وحسن معاملتهم وتسهيل عبورهم تم وضع خطط للمواسم والإجازات والمناسبات وتقديم أفضل الخدمات وفتح كافة المسارات، ودعم المنافذ بانتداب ضباط وأفراد متى دعت الحاجة لذلك تحت أي ظرف كان.

وأضاف: تم مؤخراً انتداب (62) فردا لجوازات جسر الملك فهد لدعم المناوبات، مؤكدا ان عدد العابرين للجسر الثلاثاء الماضي الذي صادف ليلة رأس السنة الميلادية (56) ألف مسافر.

من جانبه بين مدير جوازات جسر الملك فهد العقيد مرعي القحطاني، أن الجوازات حريصة على فتح كافة المسارات على مدار الساعة في أوقات الذروة حرصا على راحة المسافرين، لافتا إلى منع أي فرد العمل على مسارين، بعد أن لوحظ خلال الفترة الماضية عمل بعض الأفراد على مسارين.

وأفاد القحطاني أن نسبة نمو المسافرين السنوي يتزايد بأعداد كبيرة حيث عبر الجسر خلال عام 1434هـ ما يقارب 18.5 مليون مسافر، بينما  بلغ عدد المسافرين في عام 1432هـ 12.2 مليون بنسبة نمو 49.6%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X