الرئيسية / الاقتصاد / 33 مشروعا استثماريا مشتركـا بين رجال المال والأعمال في السعـودية وإسبانيا

33 مشروعا استثماريا مشتركـا بين رجال المال والأعمال في السعـودية وإسبانيا

بحث لقاء نظمته غرفة القصيم أمس لمجلس الأعمال السعودي الإسباني تفعيل العلاقات الثنائية عبر الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيع التبادل التجاري وتنمية حجم الصادرات والواردات.

وكشف اللقاء عن وجود 33 مشروعا استثماريا مشتركـا بين رجال المال والأعمال في السعـودية وإسبانيا منها 13 مشروعا صناعيا و20 مشروعا في مجالات غير صناعية.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم عادل بن علي السويد أن اللقاء يأتي في إطار برنامج زيارة مجلس الأعمال السعودي الإسباني لمختلف الغرف بالمملكـة، مشيدا بالدور المهم الذي تلعبه مجالس رجال الأعمال في فتـح آفاق رحبة للتعـاون التجـاري والاستثماري ومشاركة رؤوس الأموال في خطط التنمية وتعزيز مقومات الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس رجال الأعمال السعودي الإسباني الدكتور أحمد سعيد باحاذق أن العلاقات بين البلدين متينة وتمتد إلى أكثر من 60 عاما، مشيرا إلى وجود ما يزيد عن 600 طالب سعودي يتلقون تعليمهم في عدد من المدارس والمعاهد والجامعات الإسبانية وتسيير أربع رحلات جوية أسبوعيا إلى مدريد.

وبين أن المجلس عقد منذ تشكيله الأخير في أبريل الماضي عددا من اللقاءات والزيـارات مع رجال الأعمال بين الجانبين وكان آخرها في سبتمبر المنصرم بمشاركة 23 شركة أجنبية وأسفر عن توقيع نحو خمس اتفاقيات، لافتاً إلى وجود 33 مشروعا استثماريا مشتركا بين رجال المال والأعمال في السعودية وإسبانيا منها 13 مشروعا صناعيا و20 مشروعا في مجالات غير صناعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X