الرئيسية / الاقتصاد / رواتب موظفي المملكة تصرف اليوم بعد تعديل الإجازة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت

رواتب موظفي المملكة تصرف اليوم بعد تعديل الإجازة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت

سيتم اليوم إيداع رواتب موظفي الدولة في حساباتهم للمرة الأولى في المملكة عقب تعديل الإجازة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت، حيث كان التاريخ المعتاد لنزول الرواتب منذ سنوات طويلة هو يوم 25 من كل شهر هجري، إلا إذا صادف هذا اليوم يوم الجمعة فيكون صرفها السبت.

وحسب الإحصاء الرسمي لوزارة الخدمة المدنية فإن عدد موظفي وموظفات الدولة بنهاية 2012 م يبلغ 1.9 عامل، 93% من السعوديين والسعوديات.

ويأتي هذا الموعد الجديد لنزول الرواتب في حسابات المستفيدين، بعد صدور توجيهات للبنوك المحلية بتغيير مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة بما يتماشى مع تغيير المواعيد الجديدة للإجازة الأسبوعية؛ لتصرف يوم 26 إذا صادف 25 يوم السبت، في حين تصرف يوم 24 إذا صادف 25 يوم الجمعة.

وتشهد الحركة التجارية في المملكة انتعاشا واضحا مع الأسبوع الأول لنزول رواتب موظفي الدولة في جميع مناطق المملكة، وبالعكس من ذلك تخف الحركة التجارية وحركة السفر الداخلية والخارجية مع الأسبوع الأخير الذي يسبق الرواتب، في ظل وجود نسبة كبيرة من العائلات السعودية تعتمد بشكل كبير في دخلها الشهري على الرواتب سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

كما تحرص الأسواق التجارية والكثير من الجهات المقدمة للسلع الأستهلاكية بتقديم عروض تسويقية في الأسبوع الأخير من الشهور الهجرية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X